أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مقالات

مصر توجه رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل … بقلم باروخ يديد

رسالة شديدة اللهجة من مصر ردا على المزاعم الاسرائيلية بشأن تهريب أسلحة إلى غزة عبر "فيلادلفي

باروخ يديد - المنتصف
باروخ يديد – المنتصف

صحيفة المنتصف

كتب الصحفي الإسرائيلي في القناة 14  باروخ يديد حول رسالة شديدة اللهجة وجهتها مصر لإسرائيل مؤخراً

“””
تقول مصر، أنشأنا منطقة عازلة بطول 5 كيلومترات بين رفح وغزة، ودمرنا أكثر من 1500 نفق، وقمنا بتقوية الجدار الحدودي بطول 14 كيلومترا، وقمنا ببناء جدار خرساني بارتفاع 6 أمتار فوق الأرض و6 أمتار أخرى تحت الأرض.
إن ادعاءات إسرائيل بشأن التهريب باستخدام الشاحنات التي تحمل البضائع إلى قطاع غزة هي ادعاءات فارغة وسخيفة، وتهدف إلى تبرير استمرار العقاب الجماعي والقتل والتجويع لأكثر من مليوني فلسطيني منذ 17 عاما.
وهذه محاولة لإضفاء الشرعية على احتلال محور فيلادلفي، بشكل يخالف كل الاتفاقيات الأمنية، ان أي تحرك إسرائيلي في هذا الاتجاه سيؤدي إلى تهديد خطير للعلاقات المصرية الإسرائيلية.
مصر قادرة على حماية مصالحها وسيادتها، ولن تستسلم لمجموعة من القيادات الإسرائيلية المتطرفة التي تسعى إلى جر المنطقة إلى حالة الصراع.
ويجب على إسرائيل التحقيق مع الجيش وسلطاتها الاخرى لمعرفة المتورطين في تهريب الأسلحة.
فهل يستطيع المسؤولون الإسرائيليون الذين ينشرون الأكاذيب ضد مصر أن يوضحوا مصدر الكميات الكبيرة من الأسلحة والذخائر الموجودة في الضفة الغربية؟
في اعقاب إخفاقاتها في حرب غزة، تبحث إسرائيل عمن تتهمهم بالمسؤولية عن إخفاقاتها، وهذا ما فعلته عندما اتهمت مصر في محكمة العدل الدولية بمنع فتح معبر رفح.
إن هذه الادعاءات الكاذبة لا تخدم اتفاق السلام.
تطالب مصر إسرائيل باحترام الاتفاقيات والكف عن الإدلاء بتصريحات من شأنها تهديد العلاقات، وتقول إن لديها جيشا قويا قادرا على حماية حدودها.

باروخ يديد : القناة 14

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى