أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دوليغزة

واشنطن “حماس ستبقى ولا جدوى من عملية برية في رفح”

خلال حضور بلينكن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر

الجيش الإسرائيلي - المنتصف
الجيش الإسرائيلي – المنتصف

صحيفة المنتصف

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم السبت، إنه حتى بعد العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حركة “حماس” ستبقى موجودة.

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن بلينكن، حضر اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لإدارة الحرب على غزة، “كابينيت الحرب” وقال لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والحضور في الاجتماع أنه “حتى لو قمتم بعملية في رفح، فسيظل هناك تحدي كبير في غزة “حماس”.

وشدد بلينكن على أن الفوضى ستظل قائمة رغم العملية العسكرية المحتملة في رفح، داعيا إلى تشكيل حكومة بديلة تبني مستقبلا جديدا لقطاع غزة.

نتنياهو

ومن جانبه، رد نتنياهو بأنه “حتى سكان غزة الذين ليسوا من حماس لا يريدون السلام”، مضيفا أنه “أحد أسباب هجوم حماس في 7 أكتوبر هو رغبتهم في تدمير التطبيع مع السعودية”، مشددا على أن الجمهور في إسرائيل لن يكون مستعدا لدولة فلسطينية كدولة فلسطينية”.

وسبق لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حذر من شن إسرائيل هجوما بريا كبيرا في رفح.

وأكد بلينكن قبل ركوبه الطائرة للمغادرة، بعد يوم من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين في تل أبيب، أن “أمريكا تشارك إسرائيل هدفها المتمثل في تصفية حركة “حماس” الفلسطينية، وضمان أمنها على المدى الطويل، ولكن عملية رفح “ليست الطريقة المناسبة لتحقيق ذلك”، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى