أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
فنون

نبذة عن حياة المطربة الأردنية سهام الصفدي

متحف الإذاعة والتلفزيون الأردني

المطربة الأردنية سهام الصفدي - المنتصف
المطربة الأردنية سهام الصفدي – المنتصف

صحيفة المنتصف

سهام الصفدي (1954-1997)مطربة أردنية ولدت في محافظة الزرقاء سنة 1954 انتقلت إلى عمان حيث اشتركت في برنامج الهواة في التلفزيون الأردني والذي كان يقدمه المذيع مروان عبد الهادي في اواخر الستينيات. وغنت أغنية (هذه ليلتي) لكوكب الشرق أم كلثوم، وقد نالت إعجاب لجنة التحكيم لصوتها القوي، ومخارج الحروف السليمة.

اكتشف موهبتها عازف القانون إميل حداد والذي كان مهتماً باكتشاف ودعم المواهب الجديدة، وساعدها في الحصول على وظيفة في الإذاعة الأردنية في القسم الموسيقي، ولحن لها عدة أغاني من أشهرها أغنية (سهم الهوى) والتي تعد أول أغانيها، وأغنية (يا بوي)، و (يا حلو طمني عليك)، ثم سمعها الفنان توفيق النمري ولحن لها أغنية (يما طل وحياني) والتي كانت سبب شهرتها بين جماهير الأردن.

قدمت المطربة الراحلة سهام الصفدي ما يفوق المائة والخمسين أغنية، كما قدمت مجموعة من أغاني الديو الغنائي مع الفنان محمد وهيب، والنجم عبده موسى، على مدار مشوارها الفني تعاونت مع العديد من كبار الملحنين والشعراء.

أحيت العديد من المهرجانات الأردنية والعربية وحفلات في داخل الأردن وخارجها منها جرش والفحيص بالأردن وأيضا في الجزائر وفلسطين وأمريكا وغيرها من البلدان العربية وقد كرمها جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال بساعة ذهبية تحمل الشعار الملكي لانجازاتها في عالم الغناء ولانها كانت سفيرة الأغنية الأردنية بحق في كل الميادين والاقطار العربية.

متحف الاذاعة والتلفزيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى