أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

كير ستارمر رسميًا رئيسا لوزراء بريطانيا

كير ستارمر- المنتصف
كير ستارمر- المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن القصر الملكي البريطاني اليوم الجمعة، تعيين كير ستارمر رسميًا رئيسا لوزراء بريطانيا، بعد حصوله على مباركة الملك تشارلز الثالث لتشكيل الحكومة في مراسم يطلق عليها “تقبيل اليدين”. وكانت صورة المراسم بمثابة الإعلان الرسمي عن لقب ستارمر الجديد.

وبعد انتهاء المراسم توجه رئيس الوزراء الجديد وعقيلته فيكتوريا من قصر باكنغهام الى مسكنهما الرسمي في شارع “10 داونينغ ستريت” في لندن. وتعهد خلال كلمة القاها لدى وصوله الى المكان بالشروع في تغيير وإعادة بناء بريطانيا.

ويحل ستارمر محل رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، الذي قدم استقالته للملك تشارلز بعد إقصاء حزبه، الذي حكم البلاد لمدة 14 عامًا.

وفاز حزب العمال الذي ينتمي إلى يسار الوسط بأغلبية ساحقة في البرلمان المؤلف من 650 مقعدا، فيما عانى حزب المحافظين من أسوأ أداء في التاريخ الطويل للحزب بعد أن عاقبه الناخبون بسبب أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة وضعف الخدمات العامة وسلسلة من الفضائح. ويأتي ستارمر إلى السلطة في وقت تواجه فيه البلاد سلسلة من التحديات الصعبة ، فمن المتوقع أن يصل العبء الضريبي في بريطانيا إلى أعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية، كما انخفضت مستويات المعيشة، وتشهد الخدمات العامة تدهورا، خاصة خدمة الصحة الوطنية التي تعاني من الإضرابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى