أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية في سوريا

حزب الله يكثف رشقاته الصاروخية ومقتل إسرائيليان

ياسر نمر قرنبش- المنتصف
ياسر نمر قرنبش- المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن حزب الله اللبناني عن مقتل أحد ابرز قيادي الحزب ياسر نمر قرنبش الملقب أبو الفضل ، جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة على طريق دمشق – بيروت بمحيط العاصمة السورية عصر اليوم.

وذكرت قناة العربية أن قرنبش كان قياديا في الحزب ومسؤولا عن نقل عناصر وأسلحة بين سوريا ولبنان، وكان يعمل في السابق حارسا شخصيا للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

كما قتل في الغارة شخص اخر واصيب ثالث بجروح خطيرة وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان، وحسب المرصد ان الجريح سوري الجنسية يعمل كسائق ضمن صفوف حزب الله، فيما لا يمكن التاكد من هوية القتيل الثاني.

من جانبه قام حزب الله عقب ذلك باطلاق عدة رشقات صاروخية من الجنوب اللبناني صوب انحاء مختلفة من هضبة الجولان، وقد رصد سقوط حوالي 40 مقذوفا صوب هضبة الجولان ،وجرح رجل وامراة بصورة حرجة اثر اصابة سيارتهما بصورة مباشرة بقذيفة صاروخية، واعلن عن وفاتهما فيما بعد.

هذا وردا على الرشقات الصاروخية المكثفة، اغارت طائرات مقاتلة من سلاح الجو الإسرائيلي ،على مبنى عسكري لحزب الله في محيط بلدة كفر كيلا، في الجنوب اللبناني.

واغلقت الشرطة الاسرائيلية طريق رقم 91 في المقطع بين مفرقي نفح وهاشيريون امام حركة السير في الاتجاهين بسبب سقوط عدة مقذوفات عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى