أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دوليمنوعات

مقتل إسرائيلي واصابة 10 في إنفجار مسيرة وسط تل ابيب

إنفجار تل ابيب - المنتصف
إنفجار تل ابيب – المنتصف

صحيفة المنتصف

قال الجيش الإسرائيلي ، اليوم الجمعة، إن الطائرة بدون طيار التي انفجرت في تل أبيب ،ولم يتم اعتراضها بسبب خطأ بشري. وتحقق القوات الجوية الإسرائيلية في الحادث ووصفته بالخطير ، وتعترف بأنه كان “حادثا سيئا”. وقال سلاح الجو: “إن حماية سماء البلاد هي مسؤولية سلاح الجو، بكل افرعه كاملة”.

وحسب البيان ” قُتل رجل وأصيب 10 آخرون بجروح طفيفة إثر انفجار الطائرة بدون طيار“.

ونحو الساعة 3:10 فجراً من يوم الجمعة ، أصابت طائرة بدون طيار شقة سكنية في تل أبيب وانفجرت، وقال سلاح الجو إن أنظمة الكشف رصدت الهدف في جزء من مسار الرحلة، ولكن بسبب خطأ بشري، لم يتم تفعيل أي تنبيهات وتم تحديد الهدف. ولم يتم اعتراضه، وقالت القوات الجوية إن أنظمة الرصد اكتشفت الهدف وكان لا بد من إسقاطها وتنبيهها.

وذكرت القوات الجوية الإسرائيلية ،إن التقرير عن إطلاق صاروخ باليستي وثلاث طائرات بدون طيار أخرى من اليمن كان صباح أمس. وقدرت القوات الجوية أنه كان هناك إطلاق واحد، لكنهم ما زالوا يحققون فيما إذا كان هناك عدد من التهديدات الجوية وفي الوقت نفسه، بعد الهجوم، تم إطلاق الطائرات المقاتلة في الهواء لتكون جاهزة لمزيد من الطائرات بدون طيار. وقال سلاح الجو أن الحادث انتهى ولم تعد هناك طائرات بدون طيار في طريقها إلى إسرائيل.

المصدر : المنتصف+ مكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى