أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

واشنطن الهجوم الإيراني الصاروخي غير فعال وإيران 90%من الصواريخ وصلت اهدافها

صاروخ - المنتصف
صاروخ – المنتصف

صحيفة المنتصف

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الليلة الماضية، أن الولايات المتحدة ساعدت في اعتراض الصواريخ التي تم إطلاقها من جانب إيران تجاه إسرائيل.

ولفت سوليفان، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس راقبا الوضع من غرفة الطوارئ بالبيت الأبيض مع فريق الأمن القومي.

وأشار إلى أن الإدارة الأميركية تعمل مع السلطات في إسرائيل لتقييم آثار الهجمات، كما أجرت “محادثات مبدئية مع الإسرائيليين على المستوى العسكري في البيت الأبيض”.

وقال مستشار الأمن القومي إن الهجوم الإيراني أدى إلى مقتل فلسطيني في أريحا بالضفة الغربية ولا نعلم وقوع أي ضرر في القواعد العسكرية في إسرائيل”.

وشدد على أن الهجوم “لم يكن فعالا بسبب قدرات الجيش الإسرائيلي وعمل القوات الأميركية معها والخطط المشتركة وتوقع هذه الهجمات”.

وكانت إيران اطلقت وابلا من الصواريخ تجاه إسرائيل الليلة الماضية ،والتي يقدر عددها بما يقارب 200صاروخ ،وحسب الحرس الثوري الإيراني ان 90%من الصواريخ وصلت اهدافها.

وبين سوليفان أنه “سيتم تقييم الوضع وجمع المعلومات في ظل استمرار الوضع الحالي كما هو”، مؤكدا أنه “ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني”.

وحول الرد الإسرائيلي ذكر سوليفان أن “الإدارة الأميركية برئاسة جو بايدن، ستتشاور مع الإسرائيليين بشأن الرد والتعامل مع ما فعلته إيران أو مراقبة تهديداتها هي ووكلائها”.

المصدر : المنتصف+ وكالات+ مكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى