أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
فلسطيناعلانات

القدس:افتتاح فرع جديد لكلية الشهاب المقدسي بمنطقة الرام

افتتاح فرع جديد لكلية الشهاب المقدسي بمنطقة الرام

كلية شهاب المقدسي /المنتصف
كلية شهاب المقدسي /المنتصف

صحيفة المنتصف

أفتتح الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الاقصى والدكتور أسحق صدر وزير الاتصالات الفلسطيني والدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنيك فلسطين ورجل الاعمال مازن سيبتاني ومصطفى أبو زهرة والسيد محمد تميم ممثل عن رئيس بلدية الرام والاستاذ مروان الشلودي مدير الفرع وبحضور مجموعة من الشخصيات المقدسية والاعتبارية.
وافتتح حفل الافتتاح الدكتور أمجد شهاب رئيس الكلية بكلمة لخص بها تاريخ تأسيس الكلية ودورها بتأهيل الطلبة مهنيا مشددا على اهمية التعليم المهني والحاجة الماسة لتأهيل اكبر عدد من الطلبة لسد حاجة سوق العمل وعلى أهمية انجاح التعليم الفني والمهني والتقني من خلال التكيف مع سوق العمل وتلبية حاجاته في هذا القطاع الحيوي وضرورة ودعم القطاع الخاص لكليات التأهيل المهني مما سينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي للمقدسيين.
وتحدث الشيخ عكرمة صبري على اهمية فتح كليات تأهيل وتدريب مهني واعطاء الفرصة للطلبة التوجيهي اللذين لم يحالفهم الحظ لإعطائهم فرصة جديدة للدراسة والحصول على عمل شريف متمنيا لكلية الشهاب المقدسي النجاح لما تقوم به ن عمل بناء لخدمة الطلبة المقدسيين.
واضاف أ د. عماد الخطيب ان التعليم المهني ضروري وحيوي ويساهم بدرجة كبيرة في دعم صمود وتثبيت المقدسيين من خلال تخريج تقنيين فنيين موضحا ان الكلية تتعاون بشكل كبير مع جامعة بوليتكنيك التي تعتبر اليوم اكبر منصة لتعليم المهني والتطبيقي في فلسطين.
وصرح د أسحق صدر وزير الاتصالات الذي شغل عمادة كلية العلوم التطبيقية سابقا ان الحكومة الفلسطينية لن تتردد بدعم القدس واهاليها وان القدس من اهم اولويات الحكومة مضيفا ان التعليم المهني اصبح اليوم ضروري حتى للطلبة المتخرجين بشهادات جامعية اكاديمية اللذين لا يجدون عملا وان هناك فرصة لهم لإعادة تأهيلهم مهنيا واندماجهم بسوق العمل للمساهمة بحل مشكلة البطالة لى الشباب الخريجين .
وشكر محمد عيسى تميم مسؤولي الكلية اختيارهم فتح فرع للكلية بمدينة الرام لما تمثله من منطقة استراتيجية حيوية لمدينة القدس وستساهم بمساعدة طلبة اهلي المنطقة للحصول على ديبلومات لأفضل التخصصات المهنية.
وفي نهاية الاحتفال تبرع رجل الاعمال مازن سيبتاني بتجهيز الفرع الجديد للكلية بمكيفات تبريد.

فنيين
التعليم الفني والمهني والتقني

كلية شهاب المقدسي /المنتصف
كلية شهاب المقدسي /المنتصف
كلية شهاب المقدسي /المنتصف
كلية شهاب المقدسي /المنتصف
كلية شهاب المقدسي /المنتصف
كلية شهاب المقدسي /المنتصف

كلية شهاب المقدسي /المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى