أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزة

غزة تختتم فعاليات جمعة “الوفاء للشهداء

غزة تختتم فعاليات جمعة “الوفاء للشهداء”

مظاهرات غزة-المنتصف
مظاهرات غزة-المنتصف

صحيفة المنتصف

غزة – وردة بن جرمي

اختتم المواطنين في قطاع غزة ، اليوم ، فعاليات الجمعة الـ72 “جمعة الوفاء للشهداء” في المخيمات الخمسة المنتشرة على طول القطاع.

في بيان لها ، وجهت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة و كسر الحصار في ختام فعاليات جمعة “الوفاء للشهداء” التحية لشهداء و جرحى عدوان العام 2014 الذي استمر 51 يوما .

و دعت المتظاهرين للمشاركة في الجمعة القادمة و التي ستحمل عنوان “جمعة حماية الجبهة الداخلية” ، على خلفية تفجير حاجزي شرطة في غزة قبل أيام و الذي اسفر عن إستشهاد ثلاثة من أفراد الشرطة و إصابة أخرين .

من جهتها أدانت نقابة الصحفيين بشدة إقدام قوات الاحتلال على استهداف الصحفيين ، و التي كان أخرها اليوم استهداف الصحفي علي جاد الله مصور وكالة الأناضول برصاصة معدنية بالرأس خلال تغطيته لمسيرة العودة شرق غزة ، و طالبت الأسرة الدولية بتطبيق قرار مجلس الامن رقم 2222 الخاص بحماية الصحفيين و معاقبة المعتدين عليهم .

في نفس السياق أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إصابة 75 مواطن بينهم ( 18 طفل وسيدتين) و كان من بين المصابين 42 بالرصاص الحي بالاضافة الى إصابة مسعف و صحفي و تضرر سيارتين إسعاف من قبل الاحتلال خلال فعاليات اليوم شرق قطاع غزة.

مظاهرات غزة-المنتصف
مظاهرات غزة-المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى