أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دولي

التعرف على هوية ضحايا “شاحنة الجثث” في بريطانيا

thumbs b c 0d225329940f99b08381faab1767d362
الشرطة البريطانية -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت الشرطة البريطانية، الخميس، التعرف على هوية جميع الضحايا الـ39 الذين عثر عليهم ميتين داخل شاحنة في مقاطعة إسيكس (جنوب شرق)، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وإخطار أسرهم.

وقالت كبيرة قضاة التحقيق الجنائي (كبيرة الأطباء الشرعيين)، كارولين بيزلي – موراي، في بيان لها، إن “عمليات تحديد الهوية خطوة مهمة في التحقيق، وتمكننا من العمل مع زملائنا في الشرطة الفيتنامية لدعم أسر هؤلاء الضحايا”.

وأضافت أنه “من الصواب أن نوفر فرصة لأفراد الأسر للمشاركة في الأخبار التي تؤكد وفاة أحبائهم قبل نشر أي معلومات أخرى”.

وذكر البيان، أن “الشرطة تواصل قيادة التحقيق بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، ومسؤولي الأمن في أوروبا”.

واحتجزت الشرطة 4 من المشتبه بهم في بريطانيا، وآخر في أيرلندا على ذمة القضية، بشبهة ارتكاب أفعال أدت إلى مقتل 39 شخصًا، وتورطهم في الاتجار بالبشر.

وبحسب ما نقلته الشرطة الأيرلندية (غاردا سيوشانا)، فإن “الموقوف الخامس، رجل في أوائل العشرينات، أصله من أيرلندا الشمالية، وتم اعتقاله بميناء العاصمة الأيرلندية دبلن”، بحسب قناة (آي تي في) البريطانية.

وتبحث الشرطة البريطانية على نحو وثيق بالتعاون مع نظرائها الأوروبيين لفك لغز القضية.

وفي 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عثرت الشرطة البريطانية على 39 جثة داخل إحدى الشاحنات في مقاطعة إسيكس، وألقت القبض على سائق يشتبه في تورطه بالحادث.

ويُعتقد أن الشاحنة دخلت المملكة المتحدة عبر ميناء “هوليهيد” الويلزي بعد سفرها من أيرلندا، وبحسب التحقيقات فإن الشاحنة تم تسجيلها في بلغاريا عام 2017.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الضحايا كانوا من الرعايا الصينيين، لكن السلطات الفيتنامية في لندن وهانوي، أشارت إلى احتمال وجود مواطنين فيتناميين داخل الشاحنة.

في عام 2000، عثرت السلطات على 58 مهاجرًا صينيًا ميتين في حاوية شاحنة في دوفر جنوب شرق إنجلترا، وسجن سائق هولندي بتهمة القتل الخطأ في عام 2001

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى