أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دوليسلايدر

أوروبا.. “كورونا” يوسّع انتشاره وبلدان تشدد تدابيرها

الاتحاد الأوروبي / المنتصف
الاتحاد الأوروبي / المنتصف

صحيفة المنتصف

يواصل فيروس “كورونا”، توسيع نطاق انتشاره في البلدان الأوروبية، كما هو الحال في العالم، وسط تشديد بعض البلدان تدابيرها لمنع انتشار الوباء.

وأعلن معهد “روبرت كوتش” الطبي التابع للحكومة الألمانية، رفع مستوى الخطر في البلاد، من “متوسط” إلى “مرتفع”، فيما أشار رئيس المعهد، لوثر ويلر، أن أعداد الإصابات بالفيروس على أرض الواقع، أعلى من الأرقام التي تم إبلاغها للمعهد.

كما خصصت الحكومة الألمانية، 50 مليون يورو، لتأسيس جسر جوي لإعادة الألمان في الخارج.

وفي اليونان، ارتفعت حالات الإصابة بـ”كورونا”، إلى 352 والوفيات إلى 4، ما دفع السلطات لاتخاذ تدابير إضافية، منها إلغاء جميع الفعاليات الثقافية، والترفيهية، والدينية في البلاد.

كما أصدرت الحكومة اليونانية قراراً بإغلاق جميع المحلات باستثناء الصيدليات، وأفران الخبز ومحطات الوقود.

أما في جمهورية شمال مقدونيا، فقد ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس إلى 24، وأغلقت الحكومة على إثرها، ما تبقى من المعابر الحدودية مع بلدان الجوار.

ومن المقرر أن يتم إغلاق مطار العاصمة سكوبيا خلال 48 ساعة، أمام رحلات الطيران، باستثناء طائرات الشحن، والأدوية، والمساعدات الإنسانية.

وفي فرنسا، إحدى أكثر البلدان الأوروبية تأثراً بالفيروس، أجبر “كورونا” شركة “أير فرانس” للطيران، على إلغاء قرابة 80 بالمئة من رحلاتها، وإلغاء 50 بالمئة من رحلات قطارات الشركة الوطنية للخطوط الحديدية في البلاد.

بدوره، طالب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، شعب بلاده بالتزام منازلهم، وفرض الحجر الصحي للأشخاص الذين يعانون من سعال وارتفاع في درجة الحرارة.

كما دعا جونسون، البريطانيين إلى عدم الذهاب للحانات، والملاهي الليلية، والمطاعم والمسارح، مبيناً أنه من المبكر إغلاق هذه الأماكن.

وفي النمسا، ارتفعت إصابات “كورونا” إلى ألف و132، فيما تعافى منهم 8 أشخاص.

وأعلن رئيس مؤسسة التوظيف في النمسا، جوهانس جوبف، أن المؤسسة تلقت 16 ألف طلب بخصوص البطالة، متوقعاً ارتفاع هذا الرقم خلال الأيام المقبلة.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة البولندية، ارتفاع حالات الإصابة بـ “كورونا”، إلى 205، والوفيات إلى 5 أشخاص.

أما في تشيكيا التي ارتفعت فيها أعداد الإصابات بالفيروس إلى 383، فقد تم تأجيل بعض العمليات الجراحية، حتى إشعار آخر، وتحضير المراكز الطبية للإصابات المحتملة.

وسجلت بلجيكا، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 185 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 243، والوفيات 10 أشخاص.

كما ارتفعت الإصابات في سلوفينيا إلى 253، وفي سلوفاكيا 78، وفي صربيا 65، وفي كرواتيا 65، وفي ألبانيا 55، وفي المجر 50، وفي البوسنة والهرسك 26، وفي مقدونيا الشمالية 24 وفي كوسوفو 16 إصابة.

وحتى ظهر الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 187 ألفا في 162 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7 آلاف و480، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى