crossorigin="anonymous">
أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

إيران.. ارتفاع وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة إلى 180

علم ايران
المنتصف /ايران

صحيفة المنتصف

ارتفع عدد الوفيات في إيران، جراء احتساء مشروبات كحولية مغشوشة، إلى 180 شخصاً، منذ 6 مارس/ آذار الحالي.

ونقلت وكالة أنباء “الطلبة” الإيرانية، الخميس، عن رئيس مركز الطوارئ في محافظة فارس، محمد جواد مراديان، أن 427 شخصاً راجعوا المستشفيات منذ السادس من مارس/آذار الحالي، بسبب شكاوى تسمم إثر احتسائهم مشروبات كحولية مغشوشة.

وأضاف مراديان أن 65 شخصاً من المتسممين، فقدوا حياتهم حتى الآن، وأن 14 يتلقون العلاج في العناية المركزة.

وقال :”مع الأسف مزاعم قدرة الكحول على الشفاء من فيروس كورونا تسببت في هذا الوضع”.

ومع الوفيات الجديدة المسجلة في محافظة فارس، يكون عدد الوفيات في عموم البلاد ارتفع إلى 180 حالة، بسبب احتساء المشروبات الكحولية المغشوشة.

يشار إلى أن تعاطي الكحول ممنوع في إيران، ويلجأ البعض إلى إنتاجه سراً بطرق بدائية.

وبحسب القانون الإيراني، يسجن المتاجر بالمشروبات الكحولية بين 6 أشهر إلى عام واحد، ويجلد 74 جلدة، فيما يجلد شاربه 80 جلدة.

وتعد إيران من بين البلدان الأكثر انتشارا لفيروس كورونا بعد الصين؛ حيث ظهرت أول إصابة بالفيروس بمدينة قم في 19 فبراير/شباط الماضي.

وأسفر الفيروس عن وفاة شخصيات سياسية في إيران، أبرزهم، رجل الدين هادي خسرو شاهي، وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام محمد مير محمدي، والسفير السابق لدى دمشق حسين شيخ الإسلام، والنائبة بالبرلمان فاطمة رهبر.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا قرابة 220 ألفا في 176 بلدا وإقليما، وتوفي أكثر من 8970 شخصاً، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى