أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةرياضة

لوس أنجلوس.. تعليق الفعاليات الرياضية والفنية حتى 2021

لوس أنجلوس-المنتصف
لوس أنجلوس-المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن رئيس بلدية لوس أنجلوس الأمريكية، إريك جارسيتي، تعليق كافة التجمعات الكبيرة بينها الفعاليات الرياضية والفنية حتى 2021 على الأقل، على خلفية جائحة كورونا.

وقال في تصريحات تلفزيونية، نقلتها شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الخميس إنه “من الصعب أن نتخيل أنفسنا نجتمع بالآلاف في أي وقت قريب، لذلك أعتقد أنه علينا ان نكون مستعدين لذلك هذا العام”.

وأضاف: “”حتى يكون هناك لقاح، أو نوع من العلاجات، أو حتى مناعة القطيع ، فالعلم هو العلم. مسؤولو الصحة العامة أكدوا أن لدينا أميالا كثيرة قبل أن نتمكن من العودة لبيئتنا (السابقة)”.

ويتماشى موقف “جارسيتي” مع تصريحات سابقة لعمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، وحاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم ، وكلاهما قالا إنه سيستغرق الأمر “وقتا طويلا قبل أن تصبح التجمعات التي تضم 100 شخص أو أكثر أمرًا شائعًا مرة أخرى”، حسب المصدر ذاته.

فيما أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته في إنهاء الإغلاق العام في البلاد بحلول الأول من مايو/ آيار المقبل.

غيّر أن هذه الدعوة عارضها عدد من مسؤولي المدن والسياسيين الذين أكدوا على احتياج الولايات المتحدة فترة زمنية أكبر قبل عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا.

وسجلت الولايات المتحدة، حتى صباح الخميس، أكثر من 645 ألف إصابة بكورونا، ومايزيد عن 28 ألف و630 وفاة.

وحتى صباح الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و84 ألفا، توفي منهم أكثر من 134 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 515 ألفا، بحسب موقع “Worldometer”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى