أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
اقتصاد

أسعار النفط تتراجع متأثرة ببيانات سلبية للمخزونات الأمريكية

اسعار النفط -المنتصف
اسعار النفط -المنتصف

صحيفة المنتصف

تراجعت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي في التعاملات المبكرة، الخميس، بفعل بيانات سلبية لأسواق الطاقة، أظهرت ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلة زيادة للأسبوع الرابع على التوالي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات النفط الخام التجارية بلغت 500.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 12 مارس/ آذار، ارتفاعا من 498.4 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وعند الساعة (07:36 بتوقيت غرينتش)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار بنسبة 1.05 أو 72 سنتا إلى 67.28 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 0.91 بالمئة أو 59 سنتا إلى 63.98 دولارا للبرميل.

وتأثرت الأسعار سلبا كذلك، بالضبابية التي تواجه مستقبل اقتصاد الولايات المتحدة خلال 2021، إذ أعلن الفدرالي الأمريكي في بيان، الأربعاء، أن الجائحة “ما زالت تتسبب بصعوبات بشرية واقتصادية هائلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم”.

وقال في ختام اجتماع استمر يومين: “ما تزال أزمة الصحة العامة المستمرة تلقي بثقلها على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم، وتشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى