أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزة

“غزة “الصحفيين الفلسطينيين توضح حول اعتقال الزميل اسامة الكحلوت

بيان توضيحي من نقابة الصحفيين الفلسطينيين فرع غزة  حول اعتقال الزميل اسامة الكحلوت

اسامة الكحلوت -المنتصف
اسامة الكحلوت -المنتصف

صحيفة المنتصف

غزةبيان – تابعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين منذ اللحظة الاولي لعملية اعتقال الزميل اسامة الكحلوت من قبل شرطة حركة حماس من منزله في دير البلح قبل اربعة ايام ، على خلفية نشره مناشدة لاحد المواطنين كان يهدد بايذاء نفسه ان لم يتم التدخل لحل مشاكله .
ومنذ عملية الاعتقال تواصلت نقابة الصحفيين مع عدد من المنظمات الحقوقية ، ونقابة المحامين الفلسطينيين ، وتوجه نائب نقيب الصحفيين الى مقر النيابة بدير البلح وتابع مجريات التحقيق لمعرفة الخلفية الحقيقية لاعتقال الزميل الكحلوت الذي اوقف على ذمه النيابة لمدة 48 ساعة .
ومنذ اللحظة الاولي اوضحت نقابة الصحفيين ان عملية الاعتقال مرفوضة للصحفيين خاصة على خلفية عملهم الصحفي ، وطالبت بضرورة الافراج الفوري عن الزميل الكحلوت خاصة انه اعتقل على خلفية عمله الصحفي، والذي افرجت عنه النيابة اليوم الى حين العرض على المحكمة حيث اتهم حسب المادة 33 ، والخاصة بعدم التدخل لمنع جريمة.
اذ تؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين انها ستقف دائما الى جانب الزملاء الصحفيين ولن تتخلى عن واجبها في الدفاع عنهم ، فانها قررت تشكيل لجنة مهنية خاصة من محامين واعلاميين لمتابعة القضية ودراستها، والخروج بتوصيات واضحة تضمن عدم تكرار مثل هذه الاحداث ، واستخدام مواد قانونية لملاحقة الصحفيين وزيادة الضغوطات التي يتعرضون لها.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
الامانة العامة-غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى