أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزة

غزة: بدء الداوم المدرسي فى 8 أغسطس

 غزة: بدء الداوم المدرسي فى 8 أغسطس

التربية والتعليم غزة -المنتصف
التربية والتعليم غزة -المنتصف

صحيفة المنتصف 
غزة من مصطفى دوحان – أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة د. زياد ثابت، صباح اليوم الخميس، أن الدوام المدرسي للطلبة خلال العام الدراسي الجديد سيبدأ بتاريخ 8 أغسطس المقبل.

وأوضح ثابت خلال تصريحات إذاعية تابعتها “المنتصف”، أن دوام المعلمين سيبدأ بتاريخ 5 أغسطس، قائلاً: “أعلنا سابقاً، أن موعد بداية العام الدراسي الجديد سيبدأ مطلع الأسبوع الأول من شهر أغسطس في الضفة وغزة، ولكن التطورات الصحية التي ساءت بشكل كبير في مدن الضفة حالت دون ذلك”.

وأشار إلى وجود قرار من قبل الوزارة ببدء العام الدراسي في محافظات الضفة الغربية بتاريخ 6 سبتمبر المقبل، مؤكداً تواصلهم مع الوزارة في رام الله وتوافقهم معها على أن الظروف الصحية السائدة في محافظات الضفة هي التي تحكم بدء العام الدراسي الجديد، ويكون غير مرتبط بمحافظات غزة.

وبين ثابت، أن الوزارة في رام الله ستصدر لاحقاً مزيداً من التفاصيل حول طبيعة التعامل مع الظرف الصحي السائد بمحافظات الضفة وإمكانية ألا تعطل الدراسة في المناطق التي لا يوجد بها مبرر لذلك.

وكشف ثابت، عن وجود توجه من الوزارة بعدم ارتباط محافظات الضفة بقرار الدراسة بحيث تكون الإغلاقات في مناطق ولا تكون في مناطق أخرى، مشيراً إلى أن الدوام سيترك للظرف الصحي حسب كل منطقة وحتى لا تتعطل الدراسة الأماكن المستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى