أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دولي

نتنياهو :6مليارات شيكل لمساعدة الشعب الإسرائيلي

نتنياهو - المنتصف
نتنياهو – المنتصف

صحيفة المنتصف

صرح  رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو في جلسة الحكومة اليوم عن سلسلة من التعيينات، وكذلك قرار بشأن إطار المِنح المخصصة لمواطني إسرائيل، بهدف تحفيز الاقتصاد والمساعدة على إيجاد فرص عمل جديدة.

ويدور الحديث هنا عن إطار بحجم ستة مليارات شيكل، حيث سنقوم بتعيين طاقم وزاري ليتولى مهمة تحديد طريقة التوزيع.

وقال نتنياهو  الشيء الأهم هنا هو السرعة، سواء فيما يخص الآلية أو القرارات، وبالتالي فإن النقاش الذي نريد إجراؤه يجب أن يتم خلال الـ 24 ساعة القادمة، أي في موعد أقصاه يوم غد إذا لم يتسنَ القيام بذلك اليوم، لكي نتمكن من تنفيذ هذا الأمر في أسرع وقت ممكن.

ولنا بالطبع غاية مشتركة تتمثل في كبح تفشي جائحة الكورونا من خلال خطوات مختلفة. وأذكّر الوزراء أنني ألتمس الحصول على خطة للخروج الآمن من قيود الكورونا من كل وزارة، أي إذا تمكننا من الحد من ارتفاع معدلات الإصابة ومن تحقيق الأهداف التي سنضعها بشأن عدد المرضى اليومي، بغية إتاحة إمكانية التصرف على مدى فترة زمنية طويلة في ظل روتين الكورونا. هذا ما أطلبه من الوزراء.

وقد تحدثت مع بيني غانتس عن عدد من الأشياء التي من شأنها المساعدة في المضي قدمًا في هذه المسائل، على أن يتم طرحها خلال الجلسة القادمة التي يرجح انعقادها يوم غد أو الثلاثاء من أجل المصادقة على طريقة التوزيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى