أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دوليسلايدر

طائرات f35 جديدة لإسرائيل

طائرة f35-المنتصف
طائرة f35-المنتصف

صحيفة المنتصف

تواصل إسرائيل زيادة حجم أسطولها من المقاتلات الجديدة، فمن المقرر أن تستلم 4 طائرات طراز “إف – 35” ضمن صفقة عسكرية تشمل 50 طائرة، تمثل رأس الحربة للقوات الجوية الإسرائيلية في العقود المقبلة.

وقال مراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران، على “تويتر”، اليوم السبت: “4 طائرات حربية “إف – 35″ الشبحية في طريقها إلى إسرائيل”.

وأضاف: “4 طائرات حربية من طراز “العظيم” تحط غدا في قاعدة سلاح الجو “نيفاتيم”، مضيفا: “بذلك سيبلغ عدد هذه الطائرات لدى سلاح الجو 27 طائرة”.

ونشرت الصفحة الرسمية للمقاتلة الشبحية على “تويتر” صورة ترصد لقاء وزير الجيش الإسرائيلي بني غانيتس، إلى سرب مقاتلات “إف – 35” في قاعدة “نيفاتيم” الجوية، الخميس، لبحث الجاهزية القتالية لهذه المقاتلات”.

ولفتت إلى قول بيني غانيتس: “قمت بزيارة سرب المقاتلات الأكثر تقدما في العالم، التي تملكها إسرائيل”، مضيفا: “هذا الطائرات يمكنها تنفيذ مهامها في أي مدى ومستوى عال من الجاهزية القتالية”.

وتعد مقاتلات “إف 35″، التي من المقرر أن يصل عددها في إسرائيل إلى 50 مقاتلة، من أخطر المقاتلات في العالم، وتنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات الحربية، وتتميز بقدراتها الشبحية، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى