أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزة

غزة :هاشتاق “#سلم_سلام ” لتعزيز السلم الأهلي

اطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيي هاشتاق #سلم_سلام لتعزيز السلم الأهلي.

مبادرات غزة -المنتصف
مبادرات غزة -المنتصف

صحيفة المنتصف
غزة-محمد المدلل
أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، هاشتاق “#السلم_سلام” ضمن مبادرة مستقبل بلاعنف، والتي تهدف لتعزيز السلم الاهلي داخل المجتمع الفلسطيني والذي اصابه التفكك جراء الانقسام والعادات والتقاليد السلبية.

وقالت أمال قشطة، منسقة مبادرة مستقبل بلا عنف، أطلقنا هاشتاق #سلم_سلام لضغط ومناصرة على صناع القرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أساسي، لنبذ العنف والتطرف بسبب التزايد المخيف فى حالات القتل والانفلات، وتعزيز مفاهيم السلم الاهلي والتسامح والضغط لتطبيق القانون، وتعزيز مفهوم الوطنية بعد انقسام طال ستة عشرة سنة والاثار التي تراكمت عليه.

وتحدثت قشطة أيضا على ان الحملة جاءت لتسليط الضوء على الكثير من القضايا التي تمس بالأمن المجتمعي والتي تعمل على تآكل بنيان المجتمع الفلسطيني كجرائم القتل وقضية الثأر والتعصب القبلي والانقسام ومآلاته والنعرات الحزبية والفساد وقضايا العنف وغيرها من القضايا التي تزعزع السلم الأهلي والوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع الفلسطيني.

ونشر رجاء جربوع على صفحته محتجاً على افشال الاحتلال مفاوضات السلام قائلاً: ‏”افشال الاحتلال الاسرائيلي لمفاوضات السلام وعدم وجود افق لهذا الحل ساهم في بروز ظاهرة الفلتان الامني وتآكل السلم الاهلي #السلم_سلام”.

وعبر محمود الطويل ‏عن تعلقه بالمساوة والعدالة قائلاً: “يجب تعزيز الديمقراطية داخل المجتمع الفلسطيني وحرية الرأي والتعبير#السلم_سلام”.

ووعلق أشرف رمضان عن استيائه للفلتان الأمني الذي وصفه قائلاً:” ‏يجب معالجة الاسباب التي اوصلتنا لهذا الفلتان الامني والذي من شأنه يهدد البناء المجتمعي وستسهل على الاحتلال تمرير سياساته الرامية الى تصفية قضية شعبنا الوطنية #السلم_سلام”.

وقد تصدر الهاشتاق منصة التويتر، حيث وصل الى 2مليون من حول العالم، وشارك فى التغريد على الهاشتاق ما يقارب ألفين مستخدم لمنصة التويتر، ومن مختلف الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى