الأردن يؤكد رفض تطبيق “مناعة القطيع”

كورونا-المنتصف
كورونا-المنتصف

صحيفة المنتصف

أكد رئيس الوزراء الأردنى عمر الرزاز، الأحد، أن بلاده ترفض بشكل ثابت مواجهة فيروس كورونا بتطبيق فكرة “مناعة القطيع”، موضحا أن هذا النوع من التفكير يتعارض مع مبادئ الأردن وكرامة الإنسان.

وقال الرزاز- وفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”ـ إن “الأردن تعامل مع بداية الجائحة من خلال تنفيذ إغلاقات كانت من بين الأسرع والأكثر حزما في العالم، وحقق المطلوب منها بضبط أعداد الإصابات وتسطيح منحنياتها، بهدف زيادة قدراتنا الصحية والإجرائية”.

وأضاف “لدينا 700 حالة تحت العلاج في المستشفيات ونسعى لزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال المرضى، ونجري حوالي 100 ألف فحص أسبوعي، إذ قارب العدد التراكمي للفحوصات المليون فحص، إضافة إلى زيادة عدد فرق التقصي الوبائي بشكل كبير وسريع، وتدريب الكوادر الصحية في مختلف المستشفيات على بروتوكولات التعامل مع الوباء، وتنظيم عملية عودة الأردنيين من الخارج بطريقة تحد من نقل العدوى خارجيا”.

ولفت إلى أن القدرة على الاستمرار في أسلوب التكيف والانفتاح يعتمد بشكل أساسي على التزام الجميع، مشيرا إلى أن مواجهة وباء كورونا بنجاح لا تتحقق بنسبة التزام 95% من المواطنين في إجراءات الوقاية، إذ أن عدم التزام 5% من المجتمع كفيل بالتسبب بانتكاسة مؤلمة.

شاهد أيضاً

النائب محمد الظهراوي -المنتصف

النائب الظهراوي يطالب المجتمع الدولي للتدخل للافراج عن السجناء الأردنيين والفلسطينيين من سجون إسرائيل

صحيفة المنتصف عمان من ايمن المجالي – أعربت لجنة فلسطين النيابية عن الفخر والاعتزاز بالجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *