واشنطن تحذر رعاياها بالسعودية والإمارات من “هجمات إرهابية”

علم الولايات المتحدة / المنتصف
علم الولايات المتحدة / المنتصف

صحيفة المنتصف

دعت السفارة الأميركية في السعودية والإمارات رعاياها إلى توخي الحذر الشديد في ظل احتمال استهداف جماعات وصفتها واشنطن بـ”الإرهابية” للأميركيين بالخليج.

وحذر مسؤولون أميركيون من هجمات صاروخية قد يشنها الحوثيون في اليمن ضد الرياض، وذلك بعدما أعلن تحالف السعودية عن اعتراضه طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

ودعت سفارة الولايات المتحدة في الرياض المواطنين الأميركيين المتواجدين في العاصمة السعودية إلى “التأهب” و”اتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وتابع البيان الذي نشرته السفارة على موقعها الإلكتروني أنّها “تتابع تقارير عن صواريخ محتملة أو طائرات مسيّرة قد تستهدف الرياض اليوم”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وبعد ساعات من صدور بيان السفارة، أعلن تحالف السعودية اعتراض “ست طائرات بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي.

أما في الإمارات، دعت السفارة الأميركية في أبو ظبي رعاياها إلى توخي الحذر الشديد في ظل احتمال استهداف جماعات مسلحة للأميركيين بالخليج، حسبما ورد في بيان السفارة.

 

شاهد أيضاً

اسرائيل والسودان - المنتصف

إسرائيل تبحث في السودان الإنضمام الى مجلس الدول العربية والأفريقية

صحيفة المنتصف أجرى وزير المخابرات الإسرائيلي، إيلي كوهين، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *