الرئيسية / مجتمع المنتصف / الدكتوراه الفخرية للدكتور رافع حلبي

الدكتوراه الفخرية للدكتور رافع حلبي

 

الدكتوراه الفخرية للدكتور رافع حلبي 

رافع الحلبي -المنتصف
رافع الحلبي -المنتصف

صحيفة المنتصف

منحت  أكاديمية الحافظ للثقافة والفنون ومؤسسة نهرين الثقافية الدولية، المدعومتان من قبل جامعة الدول العربية شهادة الدكتوراه الفخرية للسفير الدكتور رافع خيري الحلبي من قرية دالية الكرمل إسرائيل، .

جاء في نص الشهادة أنه: “بناء على قرار مجلس الإدارة رقم 168 الصادر بتاريخ: 19.10.2020 تقرر منح  السيد رافع حلبي ، درجة دكتوراه فخرية تقديراً منا لجهودكم بنشر ثقافة المحبة والتسامح المُجْتَمعي بجميع بلدان الوطن العربي والعالم والدفاع عن الطفولة ومناصرة المظلومين في كل مكان”.

وفي حديث خاص ل المنتصف  قال د. الحلبي : “السلام هو الحل لاستمرار الحياة الطبيعية في منطقة الشرق الأوسط، لقد تكبدت جميع شعوب المنطقة الخسائر بالأرواح والعتاد والمال وهذا هو السبب في توجه معظم الشعوب والأمم في المنطقة والعالم، نحو سلام شامل دون ما سواه وبات واضحاً وجلياً هدف دول الشرق الأوسط في هذا المجال”.

وأضاف د.حلبي: “نعم جميع الشعوب في العالم وخاصة في دول الشرق الأوسط ملت الحروب وهناك دول لا يعرف فيها المواطن البسيط سوى القتل والنهب والسلب وبات يبحث عن الأمان والسلام والتعايش السلمي المشترك، ويجدر بالجميع حمل شعار السلام هو الحل أولاً قبل أي شعار… لتنجح الدول ببناء مجتمعاتها بروح العصر، فالزمن المعاصر يختلف كل الاختلاف عن أزمنة وعصور مضت بدون أي وسائل تكنولوجية، السلام هو الحل، والتعايش السلمي المشترك بحرية وكرامة ومساواة الإنسان لأخيه الإنسان بسلام وأمان وتقوية اقتصاد شعوب وأمم المنطقة هو الحل، السلام وهو الحل بثقافة روح العصر والعقلانية والفكر، دعوا الشعوب تعيش بدون الحروب، دعوا الشعوب تعيش…”.

.

 

شاهد أيضاً

الحسيني_بايدن -المنتصف

اديب جودة الحسيني يهنئ الرئيس الأمريكي الجديد

صحيفة المنتصف اتقدم انا اديب جودة الحسيني (آل غضية) امين مفتاح كنيسة القيامة وحامل ختم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *