أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةصحة و جمال

السعودية، تعلن السيطرة على حريق بالقرب من منشأة بترولية

علم السعودية
المنتصف /علم السعودية

صحيفة المنتصف

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، في وقت متقدم من فجر الجمعة، السيطرة على حريق بالقرب من محطة توزيع المنتجات البترولية في منطقة جازان، جنوبي المملكة.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية، أطلقتها مليشيات الحوثي، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضحت، أن العملية أدت إلى حريقٌ في الخراطيم العائمة في المنصة.، حيث تم التعامل معه حسب القواعد المُتبعة.

وأشارت، إن الحريق لم يسفر عن أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح.

واعتبرت، “إن مثل هذه الهجمات، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي.

وذكرت، مثل هذه الأعمال الإرهابية، تُعرّض أيضًا السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.

في سياق متصل، أعلن التحالف العربي، أمس وفجر الجمعة، اعتراض وتدمير عدد (5) طائرات بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها جماعة الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين .

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضح، بأن قوات التحالف المشتركة أحبطت جميع تلك المحاولات الإرهابية.

وأول أمس الأربعاء، هددت جماعة الحوثي باستهداف مواقع عسكرية واقتصادية حيوية في السعودية خلال الأيام المقبلة، مطالبة الشركات الأجنبية في المملكة بالابتعاد عن هذه المنشآت.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي “الحوثي”، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى