قاذفتان استراتيجيتان أمريكيتان تحلقان في الشرق الأوسط

B52 -المنتصف
B52 -المنتصف

صحيفة المنتصف

نفذت قاذفتان استراتيجيتان من طراز “بي-52 ستراتوفورتريس” تابعتان لسلاح الجو الأمريكي تحليقا من قاعدتهما في الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان صادر عنها،أن القاذفتين حلقتا في منطقة مسؤوليتها برفقة طائرات تابعة لـ”الشركاء الإقليميين” ضمن المهمة الثانية خلال الشهرين الأخيرين.

في سياق متصل أعلنت وسائل إعلام أمريكية، عن مسؤولين في وزارة الدفاع(البنتاغون) قولهم إن القاذفتين القادرتين على حمل قنابل نووية غادرتا قاعدة باركسديل الجوية في ولاية لويزيانا ،الأربعاء، ونفذتا المهمة في الشرق الأوسط الخميس، ثم عادتا إلى قاعدتهما.

وذكرت المصادر أن المهمة استمرت 36 ساعة، وعبرت القاذفتان خلالها المحيط الأطلسي وأوروبا ثم حلقتا فوق شبه الجزيرة العربية والخليج حيث نفذتا دورانا عريضا قرب قطر مع البقاء على مسافة آمنة من سواحل إيران.

وصرح قائد القيادة المركزية، الجنرال فرانك ماكنزي، وهو القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بأن المهمة المستمرة التي تم تنفيذها خلال مهلة قصيرة صممت لتأكيد التزام الجيش الأمريكي إزاء شركائه الإقليميين، وللتحقق من قدرة نشر قوات قتالية بسرعة في أي مكان في العالم.

شاهد أيضاً

البرلمان المصري -المنتصف

انتخاب رئيس جديد للبرلمان المصري

صحيفة المنتصف القاهرة -أعلن مجلس النواب المصري (الغرفة الأولى للبرلمان)، الثلاثاء، انتخاب رئيس المحكمة الدستورية …

تعليق واحد

  1. i like this very good article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *