نتنياهو يبدأ حملته الانتخابية قبل حل الكنيست

نتنياهو -المنتصف
نتنياهو -المنتصف

صحيفة المنتصف

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، الحملة الانتخابية الجديدة لحزبه، قبل نحو 3 ساعات من حل شبه مؤكد للكنيست (البرلمان)، ومن ثم الذهاب لجولة انتخابات جديدة.

واعتبر نتنياهو في تغريدة بحسابه على تويتر، أن الفوز سيكون حليف حزب الليكود برئاسته في الانتخابات المقبلة، والتي ستجرى إذا تم حل الكنيست في 23 مارس/آذار المقبل.

وقال نتنياهو: “سنفوز في الانتخابات لسبين. الأول، الزعامة والإنجازات العظيمة التي حققناها (اللقاحات، اتفاقات السلام، الاقتصادي القوي)”.

والأحد، أطلقت إسرائيل حملة تطعيم للوقاية من فيروس كورونا وتلقى نتنياهو أول جرعة من لقاح شركة “فايزر”، التي بدأت شحنات منه تصل إسرائيل الأسبوع الماضي.

ويقول رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بلاده تمكنت بفضله وبرعاية واشنطن من التوصل لاتفاقات لتطبيع العلاقات مع 4 دول عربية هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب خلال 4 شهور فقط.

وقال نتنياهو في تغريدته، إن السبب الثاني الذي سيرجح كفته في الانتخابات القادمة هو “أن هناك الكثير من السياسيين (في إسرائيل)، لكن لا يمكن لأحد منهم تشكيل حكومة دون (يائير) لابيد (رئيس حزب “هناك مستقبل”) وأحزاب اليسار”.

وختم نتنياهو تغريدته بالقول: “الطريق الوحيد لتشكيل حكومة يمين كاملة، دون أحزاب اليسار، هو التصويت فقط لليكود”.

والليلة الماضية، فشل الليكود وشريكه في الائتلاف الحاكم “أزرق- أبيض” برئاسة وزير الدفاع بيني غانتس في تمرير قانون لتأجيل إقرار الميزانية لمدة أسبوعين.

وحسب القانون الإسرائيلي، حال لم يتم إقرار الميزانية حتى منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء فسيحل الكنيست نفسه تلقائيا إيذانا بالذهاب إلى انتخابات مبكرة في 23 مارس/آذار المقبل، لتكون رابع انتخابات تشهدها إسرائيل منذ أبريل/نيسان 2019.​​​​​​​

شاهد أيضاً

مجلس الأمن -المنتصف

المجموعة العربية تجدد المطالبة بتمثيل دائم في مجلس الأمن

صحيفة المنتصف جددت الدول العربیة المطالبة بتمثیل عربي دائم وكامل الصلاحیات لها في مجلس الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *