تقبل الخسارة…بقلم ليث عكروش

تقبل الخسارة..بقلم ليث عكروش

الصحفي ليث عكروش -المنتصف
الصحفي ليث عكروش -المنتصف

صحيفة المنتصف

في حياتنا نسعى دائما للارتقاء للأفضل، لكن كل واحد منا معرض في حياته للفشل والخسارة ، فعلى صعيد الدراسة قد نفشل في امتحان او تقييم ، وفي العمل هناك عثرات وصعوبات، وايضا ضغوطات ، كما في الحياة الشخصية صعود وهبوط وعدم استقرار، قد يكبح جماح طموحاتنا ، وحياتنا في مجملها ليست دائما (قمرة وربيع) ، فهناك مشكلات و اوقات صعبة، يمر فيها كل إنسان.

والمتتبع لمسيرة العديد من الناجحين، ورواد الأعمال والعلماء والعظماء على مر التاريخ، وأصحاب الانجازات و البصمات والتجارب الناجحة، يرى انهم قد عانوا الأمرين، وفشلوا اكثر مرة وعايشوا الكثير من الصعوبات وخسروا في كثير من الاحيان.

وخطت عنهم بعد ذلك، العديد من الكتب التي تحدثت عن تجاربهم و فشلهم وعن عثراتهم التي تخطوها، في بداية حياتهم العملية والعلمية، والتي لم يضعوا فيها اللوم على واقعهم و لا على ظروفهم او على الآخرين.

وهنا علينا جميعا أن نتعلم من كل هذه التجارب الناجحة ، وأن لا نتراخى او يصيبنا الاحباط أمام الصعوبات او العثرات او حتى الفشل، فمن الصحي والضروري أن نستغل اي تراجع للخلف للانطلاق كالسهم إلى الأمام ، فالسهم لكي ينطلق مجددا، يلزمه دائما الرجوع إلى الوراء.

فلنسعى دائما إلى تقبل الخسارة كما يقال (بروح رياضية) ، ومواجهة الفشل بصدر رحب وايجابية، متغلبين على كل ما يخلفه من ألم وحسرة ، وان نجعل من عثراتنا مداميك تساعدنا للوصول للنجاح، فالايمان بالقدرات الكامنة فينا، وبانفسنا هو سر التربع على قمة النجاح.

شاهد أيضاً

موسى باشا العدوان -المنتصف

القائد عبد الله التل يرفض مكافأة رئيس الأركان ..بقلم موسى العدوان

القائد عبد الله التل يرفض مكافأة رئيس الأركان ..بقلم موسى العدوان صحيفة المنتصف في كتابه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *