أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
رياضة

9 إسرائيليين شاركوا في “رالي دكار” بالسعودية

رالي دكار -المنتصف
رالي دكار -المنتصف

صحيفة المنتصف

شارك 9 إسرائيليين في فعاليات النسخة الـ43 من “رالي دكار 2021” العالمي للسيارات، الذي انطلق في السعودية بين 3 إلى 15 يناير/كانون الثاني الجاري، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” في نسختها الإنجليزية، الأحد، إن سائقين إسرائيليين شاركوا في رالي دكار على الرغم من الحظر المفروض على دخول الإسرائيليين إلى المملكة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية، حول مشاركة المتسابقين الإسرائيليين في الرالي العالمي.

وخاض داني بيرل وشارلي غوتليب، وهما سائقان إسرائيليان السباق على أنهما يمثلان بلجيكا ولم يرتديا أي رموز محددة تشير إلى أنهما من إسرائيل، بحسب المصدر ذاته.

وأضافت الصحيفة أن 3 متسابقين إسرائيليين آخرين هم أفيف كادشاي، ويزهار أرموني وماعوز فيلدر، شاركوا أيضا تحت فريق CRV الذي يرفع العلم الأمريكي.

وبحسب المصدر ذاته، دخل سائقان إسرائيليان آخران إلى المملكة بجوازات سفر إسرائيلية، وشاركا تحت رعاية شركة ” MYHERITEGE ” المحلية المتخصصة في مجال الاختبارات الجينية.

ورافق فريق الشركة ” MYHERITEGE ” الإسرائيلية الباحثة نيريت أوفير، من معهد “عزري” لدراسات الخليج في جامعة حيفا.

ونشرت أوفير، على حسابها عبر موقع فيسبوك صورا لها مع الفريق الإسرائيلي، إضافة إلى صورة مع المتسابق السعودي صالح السيف.

وبحسب الصحيفة، تقيم إسرائيل منذ فترة طويلة علاقات سرية مع السعودية، ودول خليجية أخرى، تعززت في السنوات الأخيرة، في ظل مواجهة “تهديدات إيرانية مشتركة بالمنطقة”.

في سياق متصل، نقل موقع “كالكاليست” العبري، الأحد، عن المتسابق الإسرائيلي “كادشاي” (58 عاما) قوله: “حتى اللحظة الأخيرة لم نكن نعرف ما إذا كان بإمكاننا المنافسة”.

وأضاف: “تمكنوا من نقلنا على متن رحلة إلى السعودية، لكننا تلقينا تأشيرات الدخول فقط في مطار جدة (غرب)”.

وتابع كادشاي، “قابلنا وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، لكننا تلقينا رسالة واضحة من السلطات من خلال منظمي السباق بعدم وضع أي أعلام على السيارات أو أي ذكر لإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى