أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرالأردن

ملك الأردن: فلسطين وحماية المقدسات من أولوياتنا

الملك عبدالله بن الحسين /المنتصف
الملك عبدالله بن الحسين /المنتصف

صحيفة المنتصف

قال الملك الأردني عبد الله الثاني، الأحد، إن القضية الفلسطينية، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، على رأس الأولويات الدبلوماسية لبلاده.

جاء ذلك خلال اجتماع مرئي عقده الملك الأردني مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للمملكة، وفق بيان للديوان الملكي، تلقت المنتصف نسخة منه.

ولفت الملك عبد الله إلى علاقات الأردن القوية إقليميا ودوليا، وحرص المملكة على مواصلة التنسيق والتشاور مع الدول الشقيقة والصديقة حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويبذل الأردن جهودا متواصلة لاستئناف عملية السلام، كما يستنكر بشكل دائم السياسات الإسرائيلية التي تعرقل المفاوضات أو تهدد مستقبل إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وتشرف دائرة “أوقاف القدس”، التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية الأردنية،  على المسجد الأقصى وأوقاف القدس، بموجب القانون الدولي الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من إسرائيل.

من ناحية أخرى، شدد العاهل الأردني، على أهمية دور السفراء والبعثات الدبلوماسية في توطيد علاقات البلاد مع الدول الأخرى، وتوسيع آفاق التعاون؛ لتحفيز الاقتصاد الوطني، وجلب فرص جديدة لتحسين وتطوير القطاعات الاقتصادية الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى