تحت “شعار وطن واحد هدف واحد”.. كشافة ليبيا تجتمع

تحت “شعار وطن واحد هدف واحد”.. كشافة ليبيا تجتمع

 اجتماع ليبيا -المنتصف
اجتماع ليبيا -المنتصف

صحيفة المنتصف

خاص / طرابلس

فادي عيد

عقدت “هيئة القيادة العامة للكشافة والمرشدات” بالعاصمة الليبية طرابلس يوم الخميس اجتماعها العادي الأول تحت “شعار وطن واحد هدف واحد” .

وَاستعرضت الهيئة على مدار ثلاث جلسات الخطة السنوية للقيادة العامة، واستراتيجية الحركة، والتقارير الإحصائية للمفوضيات وأفواج الكشافة.

خطة مستقبلية جديدة لكشافة ليبيا
هذا وقد صرح القائد العام لحركة الكشافة الدكتور فرج بن سليم إن الاجتماع خصص لإعتماد الخطة السنوية للقيادة العامة وكذلك لإنشاء مفوضية فوج شحات وتقديم دعم للمفوضيات الاخرى.”

وأضاف بن سليم، أن الهيئة اعتمدت عدة مقترحات ولوائح، منها مشروع النظام الداخلي لمركز تدريب الكشافة والمرشدات، بالإضافة لمشروع تعديل لائحة الأوسمة التقديرية، ومشروع لائحة تنظيم المخازن.”

ويذكر أنه قد حضر الإجتماع رئيس المؤتمر العام للكشافة والمرشدات ، ورئيس الهيئة للسياحة خضير مالك، ومدير إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة صالح الغرياني، و عدد من مفوضي الحركة العامة للكشافة والمرشدات.

وفي ختام الاجتماع كرمت قيادة حركة الكشافة َالمرشدات، والهيئة العامة للسياحة والهيئة العامة للشباب والرياضة بإهداء الدروع وشهائد التقدير عرفانا بدورهما في دعم الحركة.

تاريخ الحركة الكشافية الليبية
وتعد الحركة العامة للكشافة والمرشدات في ليبيا، حركة أهلية تطوعية غير سياسية تربوية والانتساب إليها مفتوح للجميع دون التفات للجنس أو الدين أو العرق.

وقد وبلغ عدد أعضائها في 2008 من الكشافة والمرشدات 18,500 عضو. كما حصل ثلاثة من قياديها على وسام الذئب البرونزي هم علي خليفة الزائدي، منصور الكيخيا ود. محمد افحيمة.

بينما تأسست أول فرقة كشفية في ليبيا بمدرسة طرابلس الثانوية بقيادة علي خليفة الزائدي الذي اعتبر مؤسس الحركة الكشفية في ليبيا، وفي العام 1954 تأسست أول فرقة كشفية في كل من بنغازي وسبها، وصارت عضوا في المنظمة العالمية للحركة الكشفية العام 1958.

كما أن الحركة عضو مؤسس للمنظمة الكشفية العربية منذ العام 1954، كما أنها عضو مؤسس للهيئة العربية للمرشدات عندما عقد أول مؤتمر بطرابلس العام 1966، وعضو مؤسس للاتحاد الكشفي المغاربي منذ 1958، كما أنها عضو في المنظمة الدولية لقدامى الكشافين والمرشدات منذ العام 1988.

شاهد أيضاً

الدولي لتأهيل اصحاب الهمم -المنتصف

مذكرة تفاهم بين العربي للاستثمارات التعليميةوالدولي لتأهيل أصحاب الهمم

صحيفة المنتصف الإمارات العربية – تم مساء اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع معالي الشيخة الدكتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *