أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردنالرئيسية

الأردن: استنكار شعبي وحزبي لمشاركة اسرائيليين برالي” الباها”

رالي الباها -المنتصف
رالي الباها -المنتصف

صحيفة المنتصف

استنكرت احزب أردنية، واواسط شعبية  السبت،  مشاركة وفد من إسرائيل في “رالي الباها” جنوبي البلاد رغم حظر شامل تفرضه السلطات لمواجهة انتشار كورونا.

وجاء  في بيان أصدره مسؤول لجنة مقاومة التطبيع  محمد مراون في حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) ، إن مشاركة الوفد الإسرائيلي في الرالي الذي انطلق الجمعة، “استفزاز صارخ لمشاعر الأردنيين الرافضين لكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني”.

وأضاف: “صدم الشعب الأردني بإقامة الرالي في الوقت الذي تفرض فيه الحكومة حظرا شاملا تحت بند إجراءات مواجهة كورونا، وبمشاركة لاعبين من الكيان الصهيوني الذي يواصل جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وتهديداته ضد الأردن”.

واعتبر البيان، أن ذلك “يمثل استخفافا من الحكومة بالشعب الذي يرى في الصهاينة العدو الأول للأمة”.

كما استنكرت العديد من القوى الشعبية الأردنية على مواقع التواصل الإجتماعي مشاركة الوفد الإسرائيلي واقامة الرالي في وقت الحظر الذي يمنع الأردنيين من التجوال او ممارسة اعمالهم.

ووقع الأردن اتفاقية سلام مع إسرائيل عام 1994، فيما عرف باتفاقية “وادي عربة” (صحراء أردنية محاذية لفلسطين)، نصت على إنهاء حالة العداء بين البلدين، وتطبيق أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي بشأن العلاقات بين الدول.

وشهد الأردن، الجمعة، انطلاق منافسات “رالي الباها” الأردن الدولي، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة، وبإشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا – باها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى