أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزةفلسطين

حماس تدعو لتدخل “دولي” لوقف الاعتقالات الإسرائيلية بحق مرشحيها

حركة حماس - المنتصف
حركة حماس – المنتصف

صحيفة المنتصف

دعت  “حماس”، الثلاثاء، إلى “التدخل الدولي السريع”، لحماية المسار الديمقراطي الفلسطيني،”الإنتخابات الفلسطينية” متهمة إسرائيل بالتدخل للتأثير على نتائج الانتخابات القادمة،2021

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ، الناطق باسم قائمة حماس “القدس موعدنا” علاء حميدان ، بمقر القائمة في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، على خلفية اعتقال بعض مرشحي القائمة واستدعاء وتهديد آخرين.

ودعا حميدان المجتمع الدولي إلى “التدخل السريع والجاد” لِوقف اعتداءات الإسرائيلية، بحق مرشحيها  والعمل الحثيث على حماية المسار الديمقراطي الفلسطيني، والضغط على اسرائيل للإفراج عن مرشحي قائمة “القدس موعدنا” (المعتقلين)”.

وأضاف الناطق باسم القائمة أن إسرائيل “تمعن في سياسة الاعتقال والتهديد والتخويف على خلفية الانتخابات”.

وأشار إلى اعتقال ممثل القائمة ناجح عاصي، أمس الإثنين، من مدينة رام الله، وقبله بأسبوع المرشح حسن الورديان من مدينة بيت لحم، إضافة إلى “سلسلة من الاستدعاءات والمقابلات والتهديد (من قبل المخابرات الإسرائيلية) لبعض مرشحي القائمة على خلفية ترشحهم”.

وقال حميدان إن اعتقال بعض المرشحين “إن لم يكن في سياق محاولات تعطيل الانتخابات لإبقاء حالة الانقسام، فهو بالتأكيد يأتي في إطار استهداف قائمة (حركة حماس التي تحمل اسم) القدس موعدنا، تحديدا، ومحاولة التأثير عليها، وعلى استعداداتها قبل وأثناء العملية الانتخابية، والتأثير في نتائجها (الانتخابات)”.

وتابع الناطق باسم قائمة “حماس” أن “استمرار الاحتلال في سياسة الاعتقال والتهديد والإرهاب والتخويف يهدف إلى “إبقاء الضفة في حالة شلل وركود”.

وقال إن الاحتلال “قلق من إجراء الانتخابات، باعتبارها مدخلا لإنهاء الانقسام وعقد المصالحة”.

وقال الناطق إن قائمة “القدس موعدنا”، مُصرة على “الاستمرار والمضي في العملية الديمقراطية، وإنهاء الانقسام، وبناء شراكة وطنية، وتوافق وطني”.

ويعيش الفلسطينيون انقساما سياسيا وجغرافيا، منذ عام 2007، مابين حماس في غزة و فتح في الضفة الغربية

ومؤخرا، عبّرت أوساط في “حماس”، عن قلقها من شنّ إسرائيل حملات اعتقال وملاحقة واسعة ضد أعضائها، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار .

وفي الأسابيع الأخيرة اعتقل الجيش الإسرائيلي، قادة بارزين من “حماس” بالضفة الغربية كان آخرهم، اعتقال مصطفى شاور وأنس رصرص من مدينة الخليل، إضافة إلى ممثلة القائمة، أمس الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى