أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

إستمرار المواجهات بالقدس واصابات برصاص المستوطنين

القدس -المنتصف
القدس -المنتصف

صحيفة المنتصف

القدس من مضر المومني – أصيب، شابان، مقدسيان برصاص مستوطنين في بلدة شعفاط شمال القدس ،فيما اندلعت مواجهات ليلة في بلدات وأحياء مدينة القدس، ونصبت قوات الاحتلال حواجزها من “المكعبات الأسمنتية” على مداخل حي الشيخ جراح .

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 12 إصابة مع قوات الاحتلال في الشيخ جراح وشعفاط، 4 منها من نقلت إلى المستشفى.

وكان أكثر من 15 مستوطنا ترجلوا من مركباتهم، اليوم بلدتي شعفاط وبيت حنينا، شمال القدس، وبشكل مفاجئ، حسب شهود عيان  استفزوا المارة والسكان، ثم قاموا بإطلاق الرصاص من أسلحتهم باتجاه الأهالي، مما أدى الى إصابة شابين أحدهما بالبطن والآخر باليد، ونقلا إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

وخضع أحد الشبان المصابين لعملية جراحية استمرت عدة ساعات، حيث لحقت اضرارا بالمعدة والأمعاء والكبد.

الشاب المصاب تامر إدريس أوضح أن الأهالي فوجئوا باقتحام المستوطنين للمنطقة، واستفزاز الاهالي، ،الذين قاموا بالاتصال مع الشرطة، لإبعادهم عن المكان، إلا أن الأخيرة تأخرت ووصلت بعد حوالي 45 دقيقة من ابلاغها بوجود المستوطنين.

وأضاف ادريس أن المستوطنين اطلقوا النار باتجاهنا بشكل عشوائي،.

وقامت القوات الإسرائيلية بقمع المتواجدين في المكان بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية.

وفي حي الشيخ جراح، كثفت القوات الإسرائيلية من  انتشرها في المنطقة، بعد عملية الدهس ، ونصبت المكعبات الاسمنتية والسواتر الحديدية على مداخل الحي، كما لاحقت المتواجدين بالضرب والدفع.

اما بلدات الطور ، جبل المكبر، وصور باهر، بيت حنينا، والعيسوية تشهد مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال حتى ساعاتٍ  متأخرة من الليل وتتجدد بين الحين والآخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى