أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرعربي دولي

واشنطن : إدارتنا تركز على إعادة إعمار غزة

علم الولايات المتحدة / المنتصف
علم الولايات المتحدة / المنتصف

صحيفة المنتصف

قال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تركز جهودها حاليا لإعادة إعمار قطاع غزة، بعد سريان وقف إطلاق النار.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية، عن مسؤول كبير بالخارجية، لم تسمه، قوله إن “المساعدات لغزة ستذهب في المقام الأول من خلال الأمم المتحدة بمشاركة السلطة الفلسطينية”.

وأضاف المسؤول أن بلاده “تتواصل مع دول الخليج ودول مانحة أخرى لبحث سبل تمويل عملية إعادة الإعمار”، مشيرا أن ” مصر ستلعب دورا في إيصال المساعدات إلى القطاع”.

وأكد أن “عدم إجراء محادثات مع حركة “حماس” يطرح تحديا في الوقت الراهن”، معربا عن أمله في “إعادة دور السلطة الفلسطينية لغزة بشكل ما”.

وأشاد المسؤول الأمريكي بالدور الذي لعبته مصر وقطر والأردن وجهات أخرى للتوصل إلى تطبيق وقف النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأشار إلى أن جولة وزير الخارجية، أنتوني بلينكن في الشرق الأوسط تستهدف تعزيز استمرار وقف إطلاق النار بين الجانبين.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، توجه بلينكن، لجولة في الشرق الأوسط، تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية ومصر والأردن.

وأضافت الوزارة، في بيان، نشر على موقعها الرسمي، أن الوزير بدأ اليوم، الإثنين، جولته في الشرق الأوسط، التي تمتد حتى 27 مايو/ أيار الجاري.

وأشارت إلى أن “جولة بلينكن جاءت بناء على طلب من الرئيس الأمريكي، جو بايدن لمناقشة جهود تعزيز وقف إطلاق النار وتقليل مخاطر اندلاع صراع خلال الأشهر المقبلة”.

وبدأ، فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار برعاية مصرية بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، تبعه وصول وفد من الاستخبارات العامة المصرية إلى قطاع غزة الجمعة، ومشاورات مع القيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، السبت.

وأسفر العدوان على الأراضي الفلسطينية منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي عن 280 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، فضلًا عن تضرر 1800 وحدة سكنية وتدمير 184 برجا ومنزلا وعددا من المصانع والمرافق الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى