أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردنالرئيسية

الأردن.. إصابة 4 أفراد أمن في مواجهات مع أنصار “نائب”

الأمن الأردني -المنتصف
الأمن الأردني -المنتصف

صحيفة المنتصف

أصيب 4 من أفراد الأمن الأردني، السبت، خلال مواجهات مع أنصار النائب المجمدة عضويته في البرلمان أسامة العجارمة بمنطقة ناعور في العاصمة عمان.

وقال بيان أصدره الأمن العام وتلقت الأناضول نسخة منه: “إن قوة أمنية تعاملت مساء اليوم مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء قام بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعور”.

وأضاف البيان الذي جاء على لسان المتحدث باسم الأمن العام عامر السرطاوي: “نتج عن تلك الأعمال إصابة 4 من رجال الأمن العام وجرى إسعافهم إلى المستشفى وهم قيد العلاج” دون أن يحدد حالاتهم الصحية.

وأشار البيان، إلى أن القوة الأمنية “ما زالت تتعامل مع عدد من مثيري الشغب، ولم تسمح لهم باختراق القانون والتعدي وتعطيل سير الحياة العامة وسيتم التعامل معهم بكل حزم”.

وكان الأمن العام أصدر في وقت سابق بيانا وصل المنتصف  نسخة منه قال فيه إن “ضابطا برتبة نقيب أصيب بعيارات نارية وحالته حرجة” دون مزيد من التفاصيل.

ولم ‎يتضح ما إذا كان الضابط ضمن المصابين الأربعة في مواجهات منطقة الناعور.

وجاء بيان الأمن العام بالتزامن مع بيان أصدرته وزارة الداخلية جددت خلاله “التأكيد على عدم السماح بإقامة فعاليات وصفتها بـ”المخالفة للقانون”، في ظل دعوات لتنظيم تجمع مؤيد للعجارمة، الأحد.

وقال البيان: “تجدد وزارة الداخلية التأكيد على عدم السماح بإقامة أية تجمعات أو فعاليات أو بناء بيوت شعر بشكل مخالف للقانون، وذلك في ظل الدعوات لإقامة فعاليات يوم غد الأحد على نسق التجمعات التي تمت خلال الفترة القريبة الماضية”.

وأضاف على لسان مصدر مسؤول (لم يذكر اسمه)، أن “الأجهزة المعنية ستتعامل مع هذا الأمر وفقا للقانون وبما يحافظ على السلم المجتمعي وأمن وأمان المواطنين، ومبدأ سيادة القانون”.

بدورها، نقلت حسابات أردنية مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد حية لحرائق ومواجهات مع قوات الأمن في موقع عشيرة العجارمة، قال ناقلوها بأنها في منطقة ناعور.

والأربعاء أعلن العجارمة استقالته من مجلس النواب، بعد نحو أسبوع من تجميد عضويته إثر مداخلة له بشأن حادثة انقطاع الكهرباء عن عموم المملكة مؤخرا.

وفي 21 مايو/ أيار الماضي، انقطع التيار الكهربائي بشكل تام في عموم الأردن، وأبلغت شركات توزيع الطاقة، الأناضول، أن سبب ذلك عطل في شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الحكومية.

وأواخر الشهر الماضي، جمد مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان)، عضوية العجارمة عاما واحدا بسبب “إساءته للمجلس وأعضائه ونظامه الداخلي”، حسب قرار المجلس، إثر مداخلة له بشأن علاقة انقطاع الكهرباء بالمملكة ومسيرات التضامن مع فلسطين.‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى