السودان يتطلع للاستفادة من تجربة تركيا في الإصلاح الإداري

السودان وتركيا -المنتصف
السودان وتركيا -المنتصف

صحيفة المنتصف

بحثت وزيرة العمل والإصلاح الإداري السودانية، تيسير النوراني، الإثنين، مع سفير أنقرة لدى الخرطوم عرفان نذير أوغلو، نقل التجربة التركية في مجال الإصلاح الإداري إلى بلادها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة السودانية بالسفير نذير أوغلو بمقر وزارة العمل بالخرطوم، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وقالت الوكالة إن النوراني بحثت مع سفير أنقرة “سبل التعاون ونقل التجربة التركية للسودان خاصة في مجال الإصلاح الإداري لإحداث التغيير الأكبر وإيجاد فرص عمل أكثر لكل الفئات بالدولة”.

وأضافت إن اللقاء “ركز على مجالات التدريب المهني بزيادة عدد مراكز التدريب، وإنشاء مركز بمناطق شرق النيل (شرق العاصمة) للحد من البطالة ومحاربة الفقر ومكافحة عمالة الأطفال في المنطقة”.

ونسبت الوكالة لوكيل وزارة العمل يوسف الطيب عيسى “التأكيد على متانة العلاقات بين السودان وتركيا، ليس على مستوى الحكومات بل على المستوى الشعبي، خاصة في مجالات التدريب المهني”.

ودعا عيسى للعمل من أجل المزيد من التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقالت الوكالة إن السفير التركي أكد جاهزية بلاده لمساعدة السودان في شتى المجالات، وتنفيذ المشاريع.

وتشهد العلاقات بين أنقرة والخرطوم تطورا منذ وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002، حيث وضع خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

كما شهدت العلاقات الثنائية حراكا واسعا منذ زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى السودان، في ديسمبر/كانون الأول 2017، حيث وقع البلدان 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات.

شاهد أيضاً

فيضانات الصين -المنتصف

الجيش الصيني يفجر سدا لدرء خطر الفيضانات

صحيفة المنتصف اضطر الجيش الصيني لتفجير سد، بهدف إطلاق مياه الفيضانات التي تهدد واحدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *