وصول ناقلتي نفط من إيران إلى سوريا

المنتصف /ناقلة نفط
المنتصف /ناقلة نفط

صحيفة المنتصف

قالت خدمة “تانكر تراكرز” لتتبع حركة ناقلات النفط، إن ناقلتي نفط وصلتا اليوم الإثنين، من إيران إلى سوريا، وإن الناقلتين تحملان النفط الخام لسوريا وليس الوقود للبنان.

وقالت الخدمة في تغريدة عبر “تويتر”: “الناقلتان DARAN وGOLROO وصلتا إلى بانياس في سوريا اليوم كما كان متوقعا.وتنقلان النفط الخام إلى سوريا وليس الوقود للبنان”.

وكانت “تانكر تراكز” أفادت في وقت سابق بأن هاتين الناقلتين اللتين ترفعان العلم الإيراني وتحملان النفط الخام، اجتازتا قناة السويس مؤخرا وتتجهان إلى سوريا وليس لبنان.

هذا وأكد سفير إيران في لبنان، محمد جواد فيروزنيا، أن سفينة الوقود الإيرانية المتوجهة إلى لبنان ستصل قريبا، وإن هذه العملية أظهرت أن طهران لن تسمح بتحقيق سياسة العقوبات والحصار الأمريكي.

وكشف مصدران مطلعان لوكالة “رويترز” أن أول شحنة وقود إيرانية جلبها “حزب الله” ستصل إلى لبنان بشاحنات عبر سوريا لتجنب التعقيدات المتعلقة بالعقوبات.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أعلن عن انطلاق أولى السفن الإيرانية المحملة بالمشتقات النفطية إلى لبنان، مشيرا إلى أنه “منذ اللحظة التي ستبحر فيها السفينة بعد ساعات ستصبح أرضا لبنانية”.

هذا ويعاني لبنان من شح في الوقود الضروري لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، وفي المازوت المستخدم لتشغيل المولدات الخاصة، مع نضوب احتياطي الدولار لدى مصرف لبنان المركزي وتأخره في فتح اعتمادات للاستيراد.

المصدر: RT + المنتصف

شاهد أيضاً

بشار الأسد -المنتصف

الأسد يحل عددا من المجالس البلدية “بسبب الإهمال والفساد”

صحيفة المنتصف أصدر الرئيس السوري بشار الأسد حزمة من المراسيم تقضي بحل عدد من المجالس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *