الإعلان عن تأسيس هيئة للمطالبة بانتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني الكترونيا

 

د.امجد شهاب - المنتصف
د.امجد شهاب – المنتصف

صحيفة المنتصف

القدس – اعلن الدكتور امجد شهاب من القدس عن تأسيس هيئة للمطالبة بانتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني الكترونيا. وتم الاعلان عن الهيئة من مشارف جبل الزيتون بالقرب من فندق الانتركونتيننتال الذي اجتمع به اول مجلس وطني فلسطيني وتأسست من خلاله منظمة التحرير عام 1964 اي قبل 57 عاما.
وصرح شهاب بان ضرورة اصلاح منظمة التحرير اصبح مطلب كل فلسطيني من أجل تمثيل كل اطياف الشعب والوسيلة الوحيدة المتبقية لإصلاحها هو انتخاب مجلس وطني جديد لإعداد خريطة طريق لإنقاذ المنظمة من حالة الضعف والشلل التي تعاني منه .
وركز شهاب في إعلانه على اعتبار ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وان بنود ميثاقها الوطني تؤكد على ضرورة انتخاب اعضاء المجلس الوطني الذي يعتبر المرجعية العليا لها بالاقتراع المباشر لحوالي 14 مليون فلسطيني في جميع انحاء العالم بألية الانتخابات الالكترونية لتذليل كل العقبات التي تحول دون ذلك.
وأكد شهاب على ان الهيئة التأسيسية الت تضم حاليا اكثر من 100 شخصية فلسطينية من الداخل والخارج وهي مستقلة تماما عن اي تجاذبات فصائلية او سياسية وهدفها المعلن هو العمل بكل الوسائل لتحقيق هدفها الاوحد وهو اجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني باقل تكلفة مع تامين الشفافية والنزاهة ذاكرا نموذج الانتخابات الفرنسية الاخيرة التي استخدمت بها الوسيلة الإلكترونية لتجاوز عقبة تفشي فيروس كورونا وخطر تأجيلها.
وأضاف شهاب بأنه تواصل مع شخصيات وازنة قبل الاعلان مثل الشيخ الدكتور عكرمة صبري والاب مانويل مسلم والدكتور حنا ناصر والشيخ رائد صلاح والدكتور سري نسيبة والاستاذ عبد الجواد صالح وشخصيات فلسطينية اخرى اجمع غالبيتهم على تأييد فكرة الاسراع بإجراء انتخابات الكترونية للمجلس الوطني الفلسطيني كمخرج لا بديل عنه لإنهاء الانقسام البغيض وانقاذ ما تبقى من القضية الفلسطينية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي
وطالب شهاب في اعلانه الشعب الفلسطيني و قيادة منظمة التحرير الحالية والسلطة والفصائل الفلسطينية وقيادات المجتمع المحلي والحراكات الشعبية والشيبابية ومكونات المجتمع الفلسطيني على دعم المبادرة لتصويت في موقع الهيئة للحصول على اعلى مشاركة من أجل تحقيق الهدف .
ويذكر ان الدكتور امجد شهاب حاصل على شهادة الدكتوراه بالقانون العام والعلوم السياسية من فرنسا والمحاضر في عدة جامعات اوروبية وعربية ومحلية ومؤسس قائمة الحرية والكرامة التي كان ابرز مرشحيها نزار بنات وعضو مؤسس في المجلس التنسيقي للقوائم المستقلة ومن ابرز منتقدي اتفاقية اعلان المبادئ المساه ( أوسلو).

الإنتخابات الفلسطينية -المنتصف
الإنتخابات الفلسطينية -المنتصف

شاهد أيضاً

فلسطين - المنتصف

الفصائل الفلسطينية تصل إلى الجزائر تباعا للمشاركة في مؤتمر “جامع”

صحيفة المنتصف تشرع الفصائل الفلسطينية بالوصول إلى الجزائر تباعا بداية من اليوم، (كل وفد لوحده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *