بهاء الحريري: سأخوض معركة استرداد لبنان

بهاء الحريري - المنتصف
بهاء الحريري – المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن رجل الأعمال اللبناني بهاء الحريري، الجمعة، أنه سيخوض معركة ما سماها “استرداد الوطن من محتليه”، قائلا إنه سيعود إلى البلاد قريبا وسيستكمل مسيرة والده الراحل رفيق الحريري.

جاء ذلك في كلمة متلفزة له، نشرتها وسائل إعلام محلية، منها موقع “صوت بيروت إنترناشونال” (خاص)، التابع له.

وقال بهاء، الشقيق الأكبر لرئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري، إن “ديننا وأخلاقنا وتربيتنا، لا تسمح لنا بالتخلي عن مسؤوليتنا بوضع جميع إمكانياتنا في سبيل نهضة لبنان”.

وأضاف: “بالشراكة والتضامن سوف نخوض معركة استرداد الوطن واسترداد سيادة الوطن من محتليه (دون تسميتهم)”.

ولدى بهاء الحريري مواقف واضحة ضد “حزب الله” وسلاحه، وسبق أن اتهمه بالإرهاب وأنه يأخذ “لبنان رهينة لمصلحته الخاصة”، ودعا إلى “سحب سلاحه الذي يشكل تهديدا لأمن كل اللبنانيين”.

في السياق ذاته، ذكر الحريري: “سوف أستكمل مسيرة والدي (رفيق الحريري) وأي تضليل أو تخويف من فراغ على مستوى أي مكون من مكونات المجتمع اللبناني يخدم فقط أعداء الوطن”.

وكشف رجل الأعمال الذي يعيش خارج البلاد، أنه “سيعود قريبا إلى لبنان”، من دون تحديد موعد لذلك.

ولم يعلن بهاء نيته الترشح للانتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في 15 مايو/ أيار المقبل، لكن إعلام محلي، أفاد أنه سيخوض السباق، دون الكشف إن كان سيترشح شخصيا أو سيشارك فيها ضمن لوائح خاصة.‎

والاثنين الماضي، أعلن سعد الحريري تعليق عمله السياسي وعدم الترشح للانتخابات النيابية، أو التقدم لأي ترشيحات من “تيار المستقبل”، معتبرا أنه “لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة”.

وكان رفيق الحريري رئيسا لوزراء لبنان قبل استقالته في أكتوبر/ تشرين الأول 2004، وقُتل في 14 فبراير/ شباط 2005، في تفجير شاحنة أثناء مرور موكبه المدرع، وخلّف الهجوم 22 قتيلا و226 جريحا.

المصدر : الأناضول + المنتصف

شاهد أيضاً

الملك عبدالله الثاني -المنتصف

ملك الأردن يبحث مع برلمانيين أمريكيين المستجدات الإقليمية

صحيفة المنتصف بحث عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني مع برلمانيين من الولايات المتحدة، الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *