أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
اقتصاد

مصر تستأنف رحلاتها الجوية مع روسيا بدءا من الجمعة

مصر للطيران -المنتصف
مصر للطيران -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت مصر، الثلاثاء، استئناف رحلاتها الجوية مع روسيا اعتبارا من الجمعة، بعد ساعات قليلة من قرار رسمي بضمان الرحلات في حالة وقوع حوادث بسبب التشغيل أو أخطار الحروب والاختطاف.

وأفادت شركة مصر للطيران، في بيان، بأنها “قررت استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل رحلة واحدة يوميًا اعتبارا من يوم الجمعة المقبل”.

وعقب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط، تم إلغاء رحلة لشركة مصر للطيران، متوجهة لموسكو، قبل أن يتم تعليق الرحلات مع استمرار التدخل، دون توضيح رسمي.

وفي 6 مارس/آذار الماضي، نقلت صحيفة الشروق المصرية، عن مصدر مطلع بشركة مصر للطيران لم تسمه، عن تعليق مؤقت للرحلات، بسبب اتخاذ شركة التأمين الأوروبية المتعاونة مع الشركة قرارا بحظر التعامل مع روسيا جراء العقوبات الاقتصادية بسبب الحرب على أوكرانيا، لحين التعاقد مع شركة تأمين أخرى.

وهذا السبب الذي أكدته وكالة سبوتنيك الروسية في 5 مارس/آذار الماضي عن مصدر بالشركة المصرية أيضا.

ولم يصدر بيان من شركة مصر للطيران بشأن أسباب التعليق أو العودة، غير أنه الثلاثاء، نشرت الجريدة الرسمية في مصر، قرار رئاسي، نص على الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من وإلى مطارات روسيا.

وسيكون الضمان، وفق القرار في “الوفاء بالتزاماتها المالية التي قد تنشأ عن تشغيل رحلات جوية لروسيا، في حالة وقوع حوادث سواء نتيجة ظروف التشغيل العادية أو نتيجة أخطار الحروب والاختطاف”.

ويسرى الضمان “اعتبارا مـن تاريخ العمل بهذا القانون ولمدة عامين أو لحين صدور قرار من مجلس الوزراء بإنهائـه لتوافر التغطية التأمينية اللازمة قبل انقضاء هذه المدة”.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو​​​​​ التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعتبره الأخيرة “تدخلا في سيادتها”

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى