أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرمنوعات

وزير الخارجية التركي يزور الأقصى

أوقاف القدس - المنتصف
أوقاف القدس – المنتصف

صحيفة المنتصف

استقبل عطوفة الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك اليوم وزير الخارجية التركي السيد مولود جاويش أوغلو والذي جاء في زيارة الى المسجد الأقصى المبارك برفقة سعادة السفير التركي في القدس والوفد الدبلوماسي التركي المرافق لهم.

ورحب الشيخ الخطيب بوزير الخارجية التركي والوفد المرافق له مؤكدا بأن هذه الزيارة تاريخية وعظيمة من قبل وزير خارجية تركيا هذا البلد الإسلامي العظيم المحافظ على قيم الأمة الإسلامية.
كما وجه الشيخ الخطيب دعوة باسم الأوقاف الإسلامية وجميع المقدسيين للرئيس التركي السيد اردوغان لزيارة المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه لما تحمله هذه الزيارة من دعم ومؤازرة كبيرة للمسجد الأقصى المبارك.

وثمن الشيخ الخطيب موقف تركيا الداعم لجميع المقدسات الاسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، وموقف الحكومة التركية الداعم لوصاية ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
من جهته عبر السيد مولود جاويش أوغلو عن مدى سعادته لزيارة المسجد الأقصى المبارك ناقلا تحيات الرئيس اردوغان للشعب الفلسطيني عامةً، مؤكدا بأن القدس والمسجد الأقصى المبارك هي دائما في وجدان وقلوب الأتراك جميعا.
كما أكد على دعم تركيا المطلق للمسجد الأقصى المبارك والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم للمسجد ولمدينة القدس عامة، كما أكد على دعم الرئيس التركي وتركيا عامة لوصاية ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على المسجد الأقصى المبارك، مثمنا الدور العظيم الذي يقوم به جلالة الملك في حماية المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه نيابة عن جميع مسلمي العالم.

المصدر : أوقاف القدس + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى