أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

في سطور” المحامية والوسيطة مرام رمضان” … بقلم عمري حسنين

بقلم : عمري حسنين

المحامية والوسيطة “مرام رمضان

مرام رمضان - المنتصف
مرام رمضان – المنتصف

” في سطور

صحيفة المنتصف

المحاماة كلمة مشتقة من مصطلح الحماية، وفي معناها دلالات كثيرة كلها تندرج تحت مفهوم العدل، وهي مهنة سامية لا تنحصر في الدفاع عن الناس فقط، بل لها واجبات واولويات كلها ترمي الى نشر الحق وتحقيق العدالة ورفع الظلم عن المجتمعات، واعلى وأسمى ما يقع على عاتق المحامي هو ولاؤه للعدل وتحقيقه، ومن هنا سنتناول نموذجا مشرفا من مجتمعنا العربي.. المحامية والوسيطة البارعة “مرام يوسف رمضان” ابنة قرية الجديدة المكر، حاصلة على درجة البكالوريوس في الحقوق والقانون ومؤهلة من قبل نقابة المحامين في إسرائيل ومرافعة شرعية مؤهلة من قبل نقابة المترافعين الشرعيين ووسيطة من قبل نقابة المحامين والمعهد المدني للوساطة والتحكيم ومحاسبة رواتب منذ عام 2014 من قبل المعهد الإسرائيلي للمحاسبين القانونيين وهي عضو في نقابة المحامين في إسرائيل.

اكتسبت المحامية مرام رمضان خبرة مهنية ممتازة من خلال عملها اثناء فترة دراستها كمساعدة قانونية في عدة مكاتب وشركات محاماة وأيضا من خلال تطوعها في عدة محاكم، كما شاركت في عدة استكمالات من قبل نقابة المحامين في إسرائيل في مجالات مختلفة منها قانون الإعسار والتأهيل الاقتصادي، القانون الجنائي، قوانين المرور، القذف والتشهير، قانون العقارات والاراضي، الحوادث الأضرار والتأمين، قانون العمل، قضايا في الشريعة، قوانين الميراث، و قانون الأسرة.

والآن اصبحت جهودها المبذولة مكللة بالخبرة والكفاءة التي نالتها بعد سنوات من العمل في مكاتب مختلفة حيث اعتنت بالعديد من الزبائن والعملاء الذين تم تمثيلهم في المحاكم المختلفة وفي مكاتب التنفيذ والمحاكم المدنية والشرعية وأمام الهيئات الأخرى، ما جعلها محل ثقة ووجهة موثوقة تستقطب العملاء على مدار الساعة في مكتبها الخاص مع الحفاظ على مستوى مهني عالٍ لا هوادة فيه.

مرام رمضان - المنتصف
مرام رمضان – المنتصف

مكتب المحامية مرام رمضان يقدم إطارا واسعا من الخدمات القضائية للعديد من الزبائن بما فيه في مجالات القانون الإداري، قانون المرور والسير، القانون الشرعي وقانون الاسرة، القانون الجنائي، بما في ذلك قانون الإعسار / الإفلاس إجراءات الانتعاش الاقتصادي للفئات الأضعف من السكان حوادث الطرق والأضرار والتأمين، البنوك والشركات وحوادث العمل، وعدة مجالات أخرى منها:

قانون الأحوال الشخصية والعائلة

الوصايا والميراث – إعداد وصية (أيضا وصية موثقة لدى كاتب عدل)، معالجة الوصية، تقديم لائحة اعتراض على الوصية، خلافات الميراث وغيرها.

الطلاق – تقديم المشورة قبل وأثناء الطلاق، رفع دعوى الطلاق، تمثيل ومواكبة الزبون في جميع المسائل القانونية المتعلقة في الطلاق، مثل الحضانة، وتوزيع الممتلكات، الخ.

النفقة – التمثيل القانوني للرجال والنساء في دعاوى نفقة المرأة ونفقة الأولاد، مع الحفاظ على مصالح الأطفال المشتركين لكلا الزوجين.

توزيع الممتلكات – التمثيل القانوني في ملفات الممتلكات بعد الطلاق والانفصال، وإيجاد حلول فاعلة في ملفات الممتلكات المعقدة لصالح الزبون.

القانون العام – الزواج العرفي – التمثيل أمام مختلف الهيئات فيما يتعلق بوضع الشريكين في نطاق القانون العام – الزواج العرفي وحقوقهم، وكذلك تمثيل الزوجين الشريكين في نطاق الزواج العرفي في دعاوى الممتلكات والنفقة وغيرها.

العنف داخل العائلة – تمثيل الرجال والنساء قبل وبعد تقديم الشكوى، معالجة أوامر الحماية، كجزء من شكاوى الطلاق والاتهامات الباطلة.

مرام رمضان - المنتصف
مرام رمضان – المنتصف

ومن هذا المقال يمكننا القول بأن مهنة المحاماة من الممكن ان تتجاوز حدود المهنة لتصبح علماً ورسالة تتجلى فيها أسمي مظاهر الإنسانية والعدالة معاً، وبإبداع جنودها والتزامهم بتحقيق العدل في مهنتهم السامية نسمو الى مجتمع سوي آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى