أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

ميقاتي: سنشكل حكومة لبنانية تستكمل ملفات الحدود والكهرباء

لبنان - المنتصف
لبنان – المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي، الثلاثاء، إنه سيتمكن من تشكيل حكومة جديدة لمواكبة قضية ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، والمحادثات مع صندوق النقد الدولي، وخطة الكهرباء مع مصر وسوريا والأردن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ميقاتي في بيروت، بنهاية الاستشارات النيابية غير الملزمة التي أجراها على مدى يومين، للحصول على آراء النواب حول شكل الحكومة المرتقبة.

وقال ميقاتي: “المصلحة الوطنية ستتغلب على كل شيء، وسنشكل بإذن الله حكومة تستطيع أن تقوم بواجبها، وتستكمل ما بدأته حكومتنا الماضية خاصة مع صندوق النقد الدولي، وفي ما يتعلق بخطة الكهرباء، إضافة لملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل”.

وفي 7 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن صندوق النقد توصله إلى اتفاق مبدئي مع بيروت لتمويل بقيمة 3 مليارات دولار يصرف على مدى 4 سنوات، وفق برنامج يهدف إلى إعادة بناء الاقتصاد واستعادة الاستدامة المالية.

وفي ملف الكهرباء، فقد اتفق وزراء الطاقة والنفط في لبنان والأردن ومصر وسوريا، في مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، على “خارطة طريق” لإمداد لبنان بالكهرباء والغاز.

وفي السياق، أضاف ميقاتي: “استمعت للنواب وسنأخذ بقسم كبير من الحديث الذي قيل، والأهم أننا جميعا نعرف الوضع السائد في البلد ونعرف أن النصائح والآراء التي أعطيت خلال المناقشات تصب في المصلحة الوطنية”.

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى