أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

تونس: السيطرة على 90 بالمئة من حريق غابات “برقو”

حرائق - المنتصف
حرائق – المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن الدفاع المدني التونسي، الخميس، سيطرته على 90 بالمئة من حريق اندلع في غابات “برقو”، بمحافظة سليانة (شمال غرب).

وقال محمد علي بن بيهي، المدير الجهوي للحماية المدنية (الدفاع المدني) بالمحافظة، للأناضول، إن “نسبة السيطرة على الحريق الذي اندلع منذ الأحد تفوق 90 بالمئة”.

وذكر بن بيهي، أن “الحريق اشتد في الأيام الماضية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتحرك الرياح، ما تسبب بتهديد بعض المنازل القريبة من الغابات”.

وأضاف: “بتوسع دائرة الحريق في اليومين الماضيين، فعّلنا الخطة الجهوية لمجابهة الكوارث وطلبنا التعزيز من مختلف السلطات، بما في ذلك الجيش والدرك وإدارة الغابات”.

وأوضح أن “الخسائر تعلقت بجزء من الغطاء النباتي، وسنعلن عن المساحة المتضررة بعد اجتماع الجهات الرسمية”.

والأربعاء، صرح المتحدث باسم الدفاع المدني، معز تريعة، أن” تونس سجلت 118 حريقاً في مختلف المحافظات منذ مطلع يونيو (حزيران الماضي)، أتت على مساحة مقدرة أوليا بألفين و951 هكتاراً”.

وأضاف لوكالة الأنباء الرسمية، أن البلاد شهدت “ارتفاعاً في عدد الحرائق مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2021، التي سجلت 88 حريقاً، أتت على مساحة قدرها 679 هكتاراً”.

وتابع: “في الأسبوع الأخير سجلنا 7 حرائق بغابات في 5 محافظات شمال غربي ووسط البلاد (جندوبة وباجة والكاف وسليانة والقيراون)، تم إطفاء 4 منها نهائياً ويتم العمل على إخماد الحرائق الأخرى”.

ومنذ أسابيع تكافح عدة دول في حوض البحر المتوسط حرائق غابات في البرتغال وإسبانيا وفرنسا والمغرب، وسط موجة غير مسبوقة من الحر الشديد.

المصدر: الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى