واشنطن: إمكانية استخدام النووي في حالة استثنائية و بوتين لا يوجد منتصر في الحرب النووية”

بوتين و بايدن -المنتصف
بوتين و بايدن -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة ستدرس إمكانية استخدام السلاح النووي في حالة استثنائية فقط.

وقال بلينكن، خلال المؤتمر الاستعراضي الخاص بمعاهدة حظر انتشار السلاح النووي، يوم الاثنين، إنه “طالما كانت الأسلحة النووية موجودة سيكون الدور الأساسي للسلاح النووي الأمريكي ردع الهجمات النووية على الولايات المتحدة وشركائنا وحلفائنا”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة ستدرس إمكانية استخدام الأسلحة النووية فقط في الحالات الاستثنائية، لغرض حماية المصالح الحيوية للولايات المتحدة وحلفائنا”.

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يوجد منتصر في الحرب النووية، وشدد على ضرورة منع إطلاق عنانها.

وقال بوتين في تحية للمشاركين والضيوف في مؤتمر معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية: “بصفتنا بلدا عضوا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، فإن روسيا تلتزم بنص وروح المعاهدة كما أوفينا بالتزاماتنا كاملة بموجب الاتفاقات الثنائية مع الولايات المتحدة حول الحد من الأسلحة النووية”.

كما أكد بوتين على حق جميع البلدان التي تمتثل لمعايير عدم انتشار الأسلحة النووية في الحصول على الطاقة الذرية للأغراض السلمية دون أي شروط، مشيرا إلى أن روسيا على استعداد لتقديم خبراتها لدول العالم في الطاقة النووية.

وأوضح أن روسيا تدافع عن الأمن المتكافئ وغير القابل للتجزئة لجميع أعضاء المجتمع الدولي.

وأضاف: “على مدى أكثر من نصف قرن، أصبحت المعاهدة أحد العناصر الرئيسية للنظام الدولي للأمن والاستقرار الاستراتيجي. الالتزامات التي تتوخاها في مجالات عدم الانتشار ونزع السلاح والاستخدام السلمي للطاقة الذرية، تلبي بالكامل مصالح جميع الدول النووية وغير النووية”.

المصدر: نوفوستي + RT + المنتصف

 

شاهد أيضاً

اتفاقيات ابرهام - المنتصف

حديث عن قمة بالمغرب تجمع الدول الموقعة على اتفاقيات “إبراهام” وإسرائيل

صحيفة المنتصف أفيد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، من المتوقع أن يزور المغرب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.