إسرائيل تُبقي على تأهبها في محيط قطاع غزة لليوم الثاني

محيط غزة + المنتصف
محيط غزة + المنتصف

صحيفة المنتصف

لليوم الثاني على التوالي، أبقت إسرائيل على تأهبها في محيط قطاع غزة، تحسبا لهجمات انتقامية من حركة الجهاد الإسلامي بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي لأحد قادتها في شمالي الضفة الغربية، مساء الإثنين الماضي.

وأبقى الجيش الإسرائيلي على حالة التأهب، فيما تَواصل إغلاق المعابر المؤدية إلى القطاع أمام حركة الأفراد والبضائع.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء: “تقرر في ختام جلسة أمنية تقييمية تجنيد نحو مئة عنصر احتياط، أي ثلاث سرايا لمساعدة فرقة غزة (إحدى فرق الجيش) في إغلاق الطرق في محيط قطاع غزة”.

وأضافت: “تستمر حالة التأهب الأمنية في المنطقة تحسبا لقيام حركة الجهاد الاسلامي بإطلاق قذائف صاروخية أو صواريخ مضادة للدروع، ردا على اعتقال القيادي بسام السعدي”.

وتابعت: “طُلب من الجنود عدم الوقوف مكشوفين أمام القطاع، لتجنب التعرض لإطلاق نار القنص”.

وأشارت إلى أن الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي “أوعزت إلى نحو أربعة آلاف وخمسمائة مواطن في القرى المجاورة للسياج الأمني، بأن يصلوا إلى منازلهم عبر الحقول الزراعية المخفية عن الحدود”.

وقالت: “بالتوازي، تستمر الاتصالات بين الوسطاء المصريين والقطريين وحركة حماس لمنع التصعيد، وسيعقد المستوى الامني عصر اليوم الأربعاء جلسة أخرى لتقييم الأوضاع”.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية، إن “مسؤولين إسرائيليين نقلوا رسالة عبر مصر إلى قادة حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس تشير إلى أن إسرائيل ليست مهتمة بجولة قتال جديدة، لكنها سترد بقسوة على أي هجوم”.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن وزير الدفاع بيني غانتس قوله: “إذا لم يكن من الممكن العودة إلى الحياة الطبيعية في غلاف قطاع غزة، فلن تكون هناك حالة طبيعية داخل غزة أيضًا”.

وبدوره، قال موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي، إن “القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي ومجموعة الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى لاحتمال إطلاق صواريخ”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد شرع، الثلاثاء، بإغلاق طرق في التجمعات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

وفي عملية عسكرية واسعة، اعتقل الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، القيادي في الجهاد الإسلامي بسام السعدي بعد مداهمة منزله في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في شمالي الضفة الغربية.

المصدر : الأناضول + المنتصف

شاهد أيضاً

سلمى - المنتصف

جريمة قتل هزت مصر قرب المحكمة والجاني يدلي باعترافات صادمة

صحيفة المنتصف أمر النائب العام المصري بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.