إسرائيل تستضيف مؤتمر JCM (يهودي ، مسيحي ، مسلم) مع دول إتفاقيات السلام الإبراهيمي

* لأول مرة في إسرائيل: مؤتمر JCM (يهودي ، مسيحي ، مسلم) مع دول اتفاقيات السلام الابراهيمي

مؤتمر JCM - المنتصف
مؤتمر JCM – المنتصف

صحيفة المنتصف

انهت  إسرائيل اليوم الأحد أعمال المؤتمر الدولي الأول (JCM) ، بتنظيم و مبادرة من “حاضنة حيفا لدراسة الأديان” في جامعة حيفا برئاسة، دكتور اوريئل سيمنسون ، بالشراكة مع أكاديميين دين، ومن بين المشتركين من البحرين والإمارات والمغرب. الاجتماع تم ، تحت رعاية وزارة الخارجية وبمشاركة وزارة التعاون الإقليمي وتم مناقشة القضايا الموضوعية والاجتماعية والبيئية وكيفية حلها من خلال تعاون ديني بقيادة القيادات الدينية والأكاديمية. واشتركوا ايضا ضيوف آخرون من تركيا وألبانيا واليونان وكوسوفو وألمانيا وإنجلترا وأيرلندا.
رئيس الحاضنة الدكتور اورييل سيمنسون قال ان المنطقة التي نعيش فيها شديدة التدين والقادة الدينيين لهم تأثير كبير جدا ونريد أن نجعلهم عقبة أمام التغيير الاجتماعي في قضايا غير دينية وتؤثر على الحياة” منا جميعًا. “أشار سايمونسون أيضًا ،” يمكننا المضي قدمًا لدفع تغيير القضايا الاجتماعية مثل العدالة الاجتماعية ، ونوعية البيئة ، والمساواة بين الجنسين ، والوصول إلى التعليم والموارد ، وتعزيز العمليات السياسية الإيجابية في قدرة القادة الدينيين للتأثير على الجماهير الكبيرة “.

ورافقت وزارة الخارجية ، في إطار دعم النشاط كجزء من وزارة الخارجية ، النشاط طيلة أيام المؤتمر ومن بين المحاضرين الذين جاءوا وتحدثوا مع الضيوف حسن كعبية نائب المتحدث في وزارة الخارجية ، وتانيا بيرغ رفالي ، مديرة القسم الديني في وزارة الخارجية ، التي قالت: “من المثير أن نقطف مرة أخرى ثمار الاتفاقيات الإبراهيمية ، هذه المرة في المجال الأكاديمي و التعاون بين الأديان ، أضافت بيرغ رافالي ، “تذوق المشاركون التعايش والتعددية الثقافية لمدينة حيفا وهذا هو أول ابتلاع في الميدان وسنعمل على متابعة الأنشطة”.

قام ضيوف المؤتمر بجولة في حيفا على طول الطريق الذي يربط وجود الديانات الثلاث ، وتعرّفوا على طقوس الصلاة المختلفة وأعجبوا بقصة حيفا فيما يتعلق بالأماكن التاريخية ذات الصلة. بناءً على نتائج زيارتهم ، ستتم كتابة أوراق عمل تلخيص للمؤتمر التي ستشكل اجتماعات مماثلة في المستقبل. ومن المنتظر عقد المؤتمر القادم في طنجة بالمغرب العام المقبل.

شاهد أيضاً

المدرسة الرشدية- المنتصف

الأردن.. احتفال بإدراج مدرسة في الكرك على قائمة التراث العالمي

صحيفة المنتصف أُقيمت في محافظة الكرك الأردنية جنوب البلاد، الثلاثاء، احتفالية رسمية بمناسبة إدراج “المدرسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *