أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

جمعية ميراثنا التركية تدعم 600 عائلة مقدسية في 2022

القدس /المنتصف
القدس /المنتصف

صحيفة المنتصف

قالتجميعة “ميراثنا” التركية المعنية بشؤون القدس، الأربعاء، إنها قدمت مساعدة مالية لأكثر من 600 عائلة مقدسية، وتوزيع أكثر من 10 آلاف طرد غذائي ومساعدات أخرى خلال 2022.

جاء ذلك، في التقرير السنوي الذي أعدته الجمعية بالتعاون مع الباحث في شؤون القدس، ومسؤول لجنة الدفاع عن سلوان، فخري أبو دياب، والباحث في شؤون القدس علي إبراهيم، وأعلن في مؤتمر صحفي في إسطنبول.

وقدم رئيس الجمعية محمد دميرجي عرضا عن التقرير قال فيه، إن “العام الحالي كان صعبا في القدس والمسجد الأقصى، جراء الهجمات التي استهدفت الأقصى حيث زادت بنسبة 100 بالمئة”.

وأضاف: “كانت تقام القدّاسات في الأقصى، لكن أعمال الحفر استمرت واستهدف هذا العام قادة القدس باستبعادهم منها، وإصدار قرار بطردهم من منازلهم وهدمها، وفرض عقوبات كبيرة لتردعهم عن الدفاع عن الأقصى”.

التقرير المكون من عدة أجزاء، تناول في قسم الدعم “تقديم المعونات الغذائية للأسر في القدس خلال شهر رمضان، حيث تم توزيع أكثر من 10 آلاف طرد غذائي، وتوزيع دعم نقدي من زكاة الفطر على 241 عائلة، وتوزيع زكاة أموال أهل الخير على 157 عائلة مقدسية”.

كما أوردت الجمعية في تقريرها “توزيع وجبات إفطار صائم لـ 9753 عائلة داخل المسجد الأقصى وخارجه، وتوزيع لحوم الأضاحي على 850 عائلة، وتوزيع العيدية على 557 طفلا مقدسيا خلال عيدي الفطر والأضحى”.

وزادت: “الجمعية قدمت مساعدات نقدية لـ 225 عائلة على مدار العام، والذين يواصلون رباطهم في القدس والمسجد الأقصى المبارك، فضلا عن كفالة 160 يتيما على مدار العام، بدعم من 1600 متبرع، وتوزيع 650 حقيبة مدرسية ومستلزمات قرطاسية للأطفال بداية العام الدراسي”.

وبحسب التقرير، “دعمت الجمعية زراعة 640 شجرة زيتون مثمرة في أراضي المزارعين المقدسيين، وتوزيع بطانيات ودفايات وملابس شتوية على 437 عائلة ضمن حملة المعونات الشتوية وتوزيع معطف شتوي على 150 يتيما ومحتاجا”.

ومن بين مساعدات الجمعية “كفالة 130 طالب في دار الأيتام الإسلامية الصناعية في البلدة القديمة، والغرض من المشروع كفالة الطلاب وتغطية احتياجاتهم الدراسية واحتوائهم في بيئة إسلامية”.

وقدمت الجمعية “دعما لمستشفى المقاصد الخيري في مدينة القدس، وترميم بيوت المقدسيين المرابطين”.

وفيما يتعلق بالانتهاكات، بحسب التقرير، “سقط في الهجمات 17 شهيدا، واعتقل 3009 أشخاص، من بينهم 601 طفلا، و42 طفل تعرضوا للحبس المنزلي، ودفع أكثر من 4 مليون دولار غرامات وكفالات إفراج مشروط”.

وقال أبو دياب في كلمته: “هذه الجمعيات تعزز من صمود الأهل وتزيد من ثباتهم وتعرقل عمليات التهويد وكل التحية للشعب التركي من القدس وأهلها، وهدفنا من التوثيق ونشره لأنه مسؤولية نصرة القدس والأقصى مسؤولية الأمة جمعاء”.

المصدر: الأناضول+ المنتصف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى