أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزة

غزة أزمة الغاز تطفو على السطح من جديد

أزمة الغاز بغزة تطفو على السطح من جديد

غاز منزلي - المنتصف
غاز منزلي – المنتصف

صحيفة المنتصف

وردة زكريا بن جرمي – غزة

احتج أصحاب محطات تعبئة الغاز في قطاع غزة اليوم الأحد ، و امتنعوا عن استلام كميات غاز الطهي القادمة من الجانب المصري ، بعد اقتطاع أموال جديدة على كميات الغاز.

و في حديث لرائد الشوا رئيس لجنة الغاز في جمعية أصحاب شركات البترول والغاز بغزة ، كشف عن اعتراض أصحاب محطات تعبئة الغاز بالتوافق من استلام كميات الغاز الواردة لغزة بواقع ثلاثين شاحنة ، احتجاجاً على اقتطاع وزارة المالية بغزة 4 شواكل من هامش الربح لكل اسطوانة 12 كيلو .

و أوضح الشوا أن احتجاج اليوم لم يخلق أي أزمة غاز في غزة ، معرباً عن أمله بأن تستجيب المالية لمطالب أصحاب المحطات .

و أضاف المالية بغزة تخصم 3 شواكل من هامش الربح على كل أسطوانة منذ عام 2019 ، وفي تاريخ 1-4-2022 تم اقتطاع شيكل إضافي ليصبح الخصم 4 شواكل من هامش الربح.

و طالب وزارة المالية بغزة بإرجاء القيمة المخصومة البالغة 4 شواكل التي يتم اقتطاعها من هامش الربح لكل اسطوانة 12 كيلو .

و بين الشوا، أن هامش الربح كاملاً 13 شيكلاً يخصم منها 5 شواكل لصالح الموزع، و5 شواقل اخرى مصاريف تشغيلية و4 شواكل لصالح وزارة المالية فيما يبقى من صافي الربح للمحطة أقل من شيكل على كل اسطوانة 12 كيلو .

و في تصريح لجمعية أصحاب محطات الغاز والبترول بغزة ، قالت نتوقع التوصل لحل مع وزارة المالية اليوم ، ليس هناك أزمة غاز في الوقت الحالي وهو متوفر بالأساس ، و أضافت وضع الشركات سيء جداً وفي حالة انهيار منذ عام 2019 ، جلسنا اليوم مع مدير عام هيئة البترول وقدمنا عروض وهو يجري مناقشات مع الجهات المختصة ونتوقع أن نصل لحلول اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى