أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزة

“هنية” لن نسمح بإجهاض انتفاضة الضفة

“هنية” لن نسمح بإجهاض انتفاضة الضفة

اسماعيل هنية -المنتصف
اسماعيل هنية -المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، الجمعة، إن “الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يسمحوا بإجهاض الانتفاضة المتصاعدة في الضفة الغربية”.

تصريح صحفي ل إسماعيل هنية

جاء ذلك في تصريح صحفي نشره مكتب هنية، عقب خروج آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة، فجر الجمعة، في تظاهرات تلبية لدعوة أطلقتها جماعة “عرين الأسود” المسلحة في نابلس.

وتأتي التظاهرات للتعبير عن الغضب ومطالبة الفصائل المسلحة بالرد على قتل الجيش الإسرائيلي 11 فلسطينيا، الأربعاء، في مدينة نابلس وفق حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال هنية “تحية لهذا الشعب الأبي الذي خرج مع فجر ليلة الجمعة في كل الميادين ليجعل من كل فلسطين عرينا للأسود ردا على مجزرة نابلس”.

وزاد “نقف بكل آيات الفخر أمام الحشود الهادرة في كل أرضنا المحتلة ومخيمات اللجوء والتي صدحت بحناجر الحق والقوة معلنة أن المقاومة قدر وليست خيار”.

وتابع زعيم “حماس”: “إن شعبنا الفلسطيني ومقاومته الشجاعة والجريئة لن يسمحوا لأي كان أن يُجهض انتفاضته المتصاعدة في ضفتنا الأبية”.

وقال “ستتحطم على صخرة ثورة الشعب الفلسطيني كل المحاولات اليائسة التي تحاك لتتجاوز دماء الشهداء وآلام الأسرى وتطلعات شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال”.

جماعة عرين الأسود

ومنذ عدة أشهر يلاحق الجيش الإسرائيلي جماعة “عرين الأسود” المسلحة التي تتخذ من البلدة القديمة بنابلس مركزا لها.

المصدر: الأناضول+ المنتصف+ وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى