أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

نتنياهو سنعمل على التوافق مع المعارضة ولن نسمح لإيران التموضع قرب حدودنا

نتنياهو سنعمل على التوافق مع المعارضة ولن نسمح لإيران التموضع قرب حدودنا

نتنياهو
رئيس وزراء اسرائيل /المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة القاها في مستهل افتتاح الدورة الصيفية للمجلس التشريعي الإسرائيلي  ” الكنيست”عصر اليوم الإثنين، إن الحكومة مصممة على التوصل الى توافقات واسعة قدر الامكان مع المعارضة، بشأن خطة التغييرات في الجهاز القضائي مشيرًا الى انها قضية حاسمة بالنسبة للإسرائيليين كافة. واضاف نتنياهو ان معظم مواطني الدولة يدركون ضرورة إجراء هذه التغييرات وأن غالبية الناخبين الذين صوتوا لصالح الحكومة يدعمون ذلك. كما أكد نتنياهو ان المظاهرة المؤيدة للتغييرات القضائية يوم الخميس الماضي وتلك المتكررة المناوئة لها دليل على النظام الديمقراطي الاسرائيلي .

كما تطرق نتنياهو خلال حديثة الي إيران وقال،

النظام في إيران لا يهدد “إسرائيل” فقط بل يهدد الولايات المتحدة والعالم الحر بأسره – لن نسمح لإيران بتشكيل خطر علينا لا من جهة سوريا ولا لبنان ولا غـــــزة ولا الضفة، لن نسمح لها بالتموضع عسكرياً عند “حدودنا”، وسنبذل قصارى جهدنا لمنعها من امتلاك أسلحة نووية.

وتشهد إسرائيل مظاهرات حاشدة اسبوعية تنظمها المعارضة الإسرائيلية ضد حكومة نتنياهو، منذ إعلان الحكومة عن خطة التعديلات القضائية ، التي ترفضها المعارضة وشريحة واسعة من الإسرائيليين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى